رئيس التحرير: عادل صبري 07:41 صباحاً | الجمعة 10 أبريل 2020 م | 16 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

تونس تعلن غداً "حدادا وطنيا" على مقتل عنصري شرطة

تونس تعلن غداً "حدادا وطنيا" على مقتل عنصري شرطة

وكالات: 18 أكتوبر 2013 15:41

أعلنت رئاسة الجمهورية التونسية، غداً السبت يوم "حداد وطني"، وذلك بعد مقتل عنصري شرطة، في اشتباك مع مسلحين في منطقة قبلاط بمحافظة باجة (شمال غرب تونس).

 وفي بيان أصدرته،  اليوم الجمعة، أعلنت الرئاسة أن "رئيس الجمهورية محمد المنصف المرزوقي، قرر اليوم إعلان الحداد الوطني يوم غد السبت 19 أكتوبر/تشرين الأول، وتنكيس الأعلام بالمؤسسات الرسمية وذلك إثر استشهاد عنصرين من الحرس الوطني، أمس الخميس، بقبلاط بعد تعرضهما لاعتداء إرهابي آثم".

وشيّع ظهر اليوم، ملازم أول وعريف بسلك الحرس الوطني قتلا، مساء أمس، إضافة إلى جرح عنصر ثالث، في تبادل لإطلاق النار بين مسلحين مجهولين وعناصر من الحرس الوطني بمنطقة قبلاط من محافظة باجة.

وكانت وزارة الداخلية التونسية، أعلنت، في وقت سابق اليوم، أن قوات الأمن تمكنت من قتل عدد من أفراد "المجموعة الإرهابية" التي قتلت عوني أمن (عنصري شرطة)، أمس الخميس، في منطقة قبلاط، وذلك بحسب الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية محمد علي العروي، في تصريحات لراديو "شمس إف إم" الخاص.

وقالت مصادر تونسية، مساء الخميس، أن وحدات من الجيش التونسي تقوم بعملية عسكرية واسعة النطاق بمنطقة قبلاط، لملاحقة عناصر"إرهابية" مسلحة هاجمت في وقت سابق عناصر شرطية، وقتلت اثنين منهم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان