رئيس التحرير: عادل صبري 10:25 صباحاً | الأربعاء 01 أبريل 2020 م | 07 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

مقتل 68 سوريًا على يد الأسد ثاني أيام العيد

مقتل 68 سوريًا على يد الأسد ثاني أيام العيد

العرب والعالم

قتلى الاسد في سوريا

مقتل 68 سوريًا على يد الأسد ثاني أيام العيد

الأناضول 17 أكتوبر 2013 04:06

وثقّت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، مقتل 68 شخصاً في العمليات العسكرية المختلفة التي شنتها القوات النظامية ثاني أيام  عيد الأضحى المبارك في العديد من المدن والبلدات السورية .

 

وذكرت الشبكة السورية التي تتخذ من العاصمة البريطانية لندن مقرا لها، أن العمليات العسكرية التي شنتها الوحدات العسكرية التابعة للنظام السوري، أمس الأربعاء، في كافة الأنحاء السورية برا وجوا، مستخدمة الأسلحة الثقيلة والطائرات والمدافع، أدت إلى مقتل 29 شخصا في درعا، و12 في حلب، و9 في دير الزور، و8 في حماه، و7 في ريف العاصمة دمشق، وقتيل احد في كل م الحسكه وإدلب.

 

ولفتت الشبكة في بيانها، إلى أن من بين القتلى 13 طفلا، و5 سيدات موضحة أن الهجمات المختلفة التي شنتها قوات النظام، أسفرت في الوقت ذاته عن سقوط عدد كبير من الجرحى في صفوف المدنيين، فضلا عن تعرض الأحياء السكنية، والبنايات لأضرار مادية جسيمة.

 

وأضاف البيان أن وحدات تابعة للجيش السوري الحر، حاصرت المستشفى المركزي بحلب، وأن هناك اشتباكات عنيفة اندلعت بين الجيشين الحر والنظامي، موضحا أن الطائرات الحربية التابعة للنظام السوري، قصفت مناطق بحلب تقطنها المعارضة المسلحة.

 

وذكر البيان أن المعارضين استطاعوا إسقاط طائرة حربية وهى تحاول قصف منطقة جبل الزاوية بإدلب، لافتا إلى أن اللواء 155 الموجود في إحدى المناطق بالعاصمة دمشق، قصف شمال البلاد بصواريخ سكود.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان