رئيس التحرير: عادل صبري 08:49 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

"الحوثي" تعلن قنص 7 جنود سعوديين على الشريط الحدودي مع اليمن

الحوثي تعلن قنص 7 جنود سعوديين على الشريط الحدودي مع اليمن

العرب والعالم

الحرب في اليمن

"الحوثي" تعلن قنص 7 جنود سعوديين على الشريط الحدودي مع اليمن

وكالات 01 أغسطس 2016 19:39

قالت جماعة أنصار الله "الحوثيين" إنَّها قتلت سبعة جنود سعوديين على الشريط الحدودي مع اليمن، وذلك بعد ساعات من إعلان الرياض اليوم مقتل أربعة مدنيين جنوبي المملكة بمقذوفات يمنية.

 

ونقلت وكالة "سبأ" الخاضعة لسيطرة الحوثيين، على لسان مصدر عسكري، "لم تسمّه"، حسب "الأناضول"، أنَّ وحدات القناصة قتلت خمسة جنود سعوديين في جبل الدخان وجنديين آخرين في موقعي العبادية والمعنق "جنوبي المملكة".

 

وأضاف المصدر أنَّ القوة الصاروخية التابعة لهم استهدفت أيضًا تجمعًا لجنود سعوديين في     موقع المعزاب السعودي بصاروخ، فيما أطلقت صاروخًا آخرًا على معسكر أبو المض وصاروخين آخرين على مصنع الأسمنت والمعنق بجازان.

 

وفي ذات السياق، قالت مصادر محلية إنَّ مقاتلات التحالف الذي تقوده السعودية شنَّت سلسلة غارات على معاقل الحوثيين في المديريات المحاذية للشريط الحدودي مع السعودية.

 

ووفقًا للمصادر، فقد استهدفت الغارات بلدتي "باقم" و"كتاف" على الشريط الحدودي، ودمَّرت أرتالًا عسكرية دون معرفة حجم الضحايا البشرية في صفوف "الحوثيين" الذين لا يعلنون عادةً عن قتلاهم.

 

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت السعودية مقتل أربعة مدنيين وإصابة ثلاثة آخرين جراء سقوط مقذوف عسكري جرى إطلاقه من داخل الأراضي اليمنية على محافظة "صامطه" جنوبي المملكة، بالتزامن مع دخول المعارك بين المسلحين الحوثيين والقوات السعودية، في الشريط الحدودي أسبوعها الثالث.

 

وانفجر الوضع العسكري، قبل أسبوعين، بشكل مفاجئ على الشريط الحدودي بين اليمن والسعودية، بعد تهدئة قادها زعماء قبليون استمرت عدة أسابيع وأثمرت عن وقف إطلاق النار وتبادل للأسرى ونزع مئات الألغام، التي زرعها مسلحو الحوثي والقوات التابعة للرئيس السابق علي عبدالله صالح.

 

وفي مؤشر على الدخول في جولة حرب جديدة، أخلت السلطات السعودية عددًا من القرى الحدودية في محافظتي" الداير" و"صامطة" من السكان، وفقا لوسائل إعلام سعودية.

 

يأتي ذلك فيما وصل وفد الحكومة اليمنية في مشاورات السلام اليمنية مساء اليوم، العاصمة السعودية الرياض، قادمًا من دولة الكويت، التي قرر مغادرتها بعد إبلاغ المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد، بالموافقة رسميًا على الرؤية الأممية لحل النزاع وتوقيعه عليها، بحسب مصدر تفاوضي. 

 

ويقضي مشروع الاتفاق، بـ"الانسحاب من العاصمة ونطاقها الأمني وكذا الانسحاب من تعز والحديدة تمهيدًا لحوار سياسي يبدأ بعد 45 يومًا من التوقيع على هذا الاتفاق".

 

ووفق مصادر مقربة من وفد الحوثيين، فإنَّ الوفد رفض بشكل تام التوقيع على الخارطة الأممية بشكلها الحالي، واشترط حلًا شاملًا يتضمَّن كافة الجوانب السياسية والإنسانية والاقتصادية والأمنية دون تجزئة أو ترحيل لجولة مشاورات جديدة.

 

وانطلقت الجولة الثانية من المشاورات بالكويت، في 16 يوليو الجاري، وجرى تمديدها حتى 7 أغسطس الجاري، غير أنَّها لم تحدث أي اختراق في جدار الأزمة التي تعصف بالبلاد منذ أكثر من عام.

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان