رئيس التحرير: عادل صبري 01:18 مساءً | السبت 28 مارس 2020 م | 03 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

أسماء الأسد: نخوض حربًا للدفاع عن هويتنا الفنيقية

أسماء الأسد: نخوض حربًا للدفاع عن هويتنا الفنيقية

العرب والعالم

أسماء الأسد، زوجة الرئيس السوري

أسماء الأسد: نخوض حربًا للدفاع عن هويتنا الفنيقية

أحمد طنطاوى 16 أكتوبر 2013 09:51

ظهرت أسماء الأسد، زوجة الرئيس السوري، بشار الأسد، في مقابلة مقتضبة عبر التلفزيون الرسمي، بدت خلالها بعيدة عن أجواء الإطلالات الرسمية الأنيقة التي عرفت عنها، ونفت مغادرتها البلاد إلى بريطانيا أو روسيا أو لبنان.


قالت زوجة الرئيس السورى، إن "السوريين هم أحفاد الفينيقيين، ونحن أحفاد من علّم الكون الحرف وعلمنا الدنيا فنون الطب والتجارة والعمارة، وهذا التاريخ جزء من الهوية السورية"، في إشارة منها واضحة لقدموس الفينيقي الذي علم اليونان الحروف الهجائية.

 

وشرحت السورية الأولى أن هذه الهوية هي التي نتحارب عليها، قائلة: "لنطور بلدنا ونبني بلدنا في المستقبل، فالسلاح الحقيقي الذي نقدر على استعماله هو سلاح المعرفة وسلاح العقل".

 

وعن هروبها من سوريا بسبب الثورة، قالت: "أنا موجودة هنا.. زوجي وأولادي موجودون بسوريا، فالحقيقة من البديهي أن أكون موجودة معهم..

وأنا أيضا كأكثرية السوريين تربيت على حب البلد، وتربيت أن الواحد منا أينما عاش أو سافر، ومهما غاب، فلا أغلى من بلده"، وفق تعبيرها.

 

وتابعت أسماء الأخرس ردّها الطويل فقالت: "أنا اليوم أم لثلاثة أولاد صغار هم: حافظ وزين وكريم، ومسؤوليتي نحوهم أن أربيهم على نفس المفهوم، فكيف يمكنني تربيتهم على حب سوريا وهم لم يعيشوا فيها.. كيف أربيهم على ثقافة البلد وتاريخ البلد وحضارة البلد إذا لم يعاشروا أهلها أو لم يعيشوا في بيوتها ويأكلوا من أكلها..؟ هذا مستحيل، كيف أعلمهم وأربيهم على أن يساهموا بتطوير البلد إذا ما عاشوا مشاكل البلد؟".

 

وأنهت قائلة: "أنا موجودة البارحة واليوم وغدا، وإن شاء الله دائما"، ثم تكفلت أغنية للمطربة فيروز بإنهاء الشريط، مع ملاحظة أن أسماء الأسد بدت متعبة ومرهقة بوضوح أثناء المقابلة السريعة.

 

شاهد الفيديو من http://هــــنـــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان