رئيس التحرير: عادل صبري 09:28 مساءً | الاثنين 30 مارس 2020 م | 05 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

المهدي يدعو للقصاص من قتلة المتظاهرين السودانيين

المهدي يدعو للقصاص من قتلة المتظاهرين السودانيين

العرب والعالم

صلاة العيد في السودان

المهدي يدعو للقصاص من قتلة المتظاهرين السودانيين

مصر العربية 15 أكتوبر 2013 12:55

دعا زعيم حزب الأمة القومي السوداني المعارض الصادق المهدي، إلى "ضرورة القصاص من قتلة ضحايا الاحتجاجات والمظاهرات الأخيرة التي شهدتها السودان".. قائلا "إنه لن يتم السكوت عن حقوق الضحايا وسيتم تصعيد الموقف للمنظمات الحقوقية الدولية في حال فشل النظام في تحديد المتهمين".


وطالب المهدي - خلال خطبة العيد التي ألقاها اليوم الثلاثاء أمام جمع من أنصاره بمدينة أم درمان غرب الخرطوم، بمناسبة عيد الأضحى المبارك - بالمساءلة والقصاص، عبر لجنة مختصة لا تنتمي لأجهزة الحزب الحاكم.. مشددا على أنه لن يترك دماء الشهداء تذهب هدرا.


وأضاف المهدي، "أن النظام الحالي يقف في طريق مسدود ويفتقد للشروط اللازمة لأي نظام في عالم اليوم".. مؤكدا أن 20% من السكان هاجروا خارج البلاد ومثلهم يعيشون على حساب المعونات الإنسانية الأجنبية.


واتهم رئيس حزب الأمة القومي، النظام الحاكم بـ "تشويه الشعار الإسلامي وتفريغه من محتواه".. محذرا من "قيام القوى المتطلعة لنظام جديد بوسائل سلمية حركية، بحزمة من التطورات قد تبلغ الإضراب العام والعصيان المدني وتجد تجاوبا من مؤسسات الدولة".


وكانت عدة من المدن السودانية، شهدت مصادمات عنيفة نهاية الشهر الماضي بين الأمن ومتظاهرين سلميين خرجوا في احتجاجات غاضبة رفضًا لقرار الحكومة رفع أسعار المحروقات، مما أدى إلى مصرع نحو 200 متظاهر واعتقال 600 ناشط على خلفية تلك الأحداث.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان