رئيس التحرير: عادل صبري 05:42 صباحاً | الجمعة 25 سبتمبر 2020 م | 07 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

إيطاليا تدعم اللاجئين السوريين بـ21 مليون دولار

إيطاليا تدعم اللاجئين السوريين بـ21 مليون دولار

العرب والعالم

لاجئون سوريون

إيطاليا تدعم اللاجئين السوريين بـ21 مليون دولار

وكالات 19 يوليو 2016 18:46
أعلنت وزارة الخارجية الإيطالية، اليوم الثلاثاء، قرارها منح تمويل طارئ لدعم اللاجئين السوريين في داخل سوريا ودول الجوار "الأردن ولبنان"، بقيمة 19 مليون يورو "21 مليون دولار".
 
 
وأورد بيانٌ صادرٌ عن الخارجية الإيطالية، اليوم :"استنادًا إلى الالتزام الذي أعلنه وزير الخارجية والتعاون الدولي باولو جينتيلوني في مؤتمر المانحين لسوريا في لندن خلال فبراير الماضي، قررت الحكومة الإيطالية الموافقة على منح تمويل طارئ بمبلغ إجمالي وقدره 19 مليون يورو، لتمويل المشروعات الإنسانية التي تقوم بها المنظمات غير الحكومية الإيطالية العاملة في سوريا ولبنان والأردن".
 
 
وأضاف: "المبادرات التي سيدعمها التمويل في داخل الأراضي السورية، ستركز على الأمن الغذائي وتحسين الظروف الصحية الأساسية للفئات الأكثر ضعفًا من السكان المدنيين في كل من المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة السورية، وكذلك تلك التي تسيطر عليها المعارضة".
 
 
وبحسب المفوضية السامية لللاجئين التابعة للأمم المتحدة، يبلغ عدد اللاجئين السوريين المسجلين في لبنان قرابة مليون لاجئ، بينما بلغ عددهم في الأردن نحو 650 ألفًا، إضافةً إلى 700 ألف دخلوا "الأخيرة" بحكم العلاقات الاجتماعية بين مواطني البلدين "سوريا والأردن".
 
 
وتابع البيان: "أمَّا في كل من لبنان والأردن، سيركِّز التمويل على دعم الشباب من خلال رفع مستوى التعليم، وخلق فرص العمل والتدريب المهني، وكذلك التخفيف من أعباء اللجوء إضافةً إلى دعم مشروعات كل من منظمة الأمم المتحدة للطفولة يونيسيف واللجنة الدولية للصليب الأحمر في قطاع التعليم ورعاية الأطفال والصحة في البلدين".
 
 
واختتم البيان بالقول: "جميع المبادرات هي جزء من حزمة أوسع من التدابير كان أعلن عنها في لندن في فبراير الماضي الوزير جينتيلوني، بمبلغ إجمالي قدره 400 مليون دولار ستوفر على مدى السنوات الثلاث 2016-2017-2018".
 
 
اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان