رئيس التحرير: عادل صبري 08:55 صباحاً | الجمعة 18 سبتمبر 2020 م | 30 محرم 1442 هـ | الـقـاهـره °

شباب كركوك يدعو لنبذ العنف

شباب كركوك يدعو لنبذ العنف

العرب والعالم

فعاليات محافظة كركوك-ارشيف

في احتفالية بيوم السلام العالمي..

شباب كركوك يدعو لنبذ العنف

الأناضول 28 سبتمبر 2013 16:12

 شارك العشرات من الشباب في محافظة "كركوك"، شمال العراق، اليوم السبت، في مهرجان احتفالي بمناسبة يوم السلام العالمي الذي يتم الاحتفال به في شهر سبتمبر من كل عام، أعربوا خلاله عن نبذهم العنف وتشجيعهم التعايش بين السكان.

 

وقالت "شنـو الداودي"، إحدى منظمات المهرجان، إن الفعالية افتتحت بمعرض فوتوغرافي بمشاركة 25 لوحة لمصوري كركوك تدعو إلى السلام ونبذ الطائفية، تلتها فقرة التوعية الصحية بعنوان (صحتك تهمنا) عن أهمية نظافة الأسنان، والاهتمام بها، حيث تم توزيع فرشاة ومعجون أسنان لكل الحضور لبيان هدف السلام والصحة، ثم عرض لرسوم الكاريكاتير بمشاركة الفنان سعد مرتضى.

 

وأضافت أن الفعالية شهدت كذلك اهتماما خاصا بالطفل من خلال فقرة الرسم الحر، وأبدع فيها عدد من الاطفال المشاركين برسوماتهم البرئية المناهضة للعنف".

 

ومضت الداودي بالقول "نجحنا في أن نكون أنفسنا وفعل ما نريده وما نريد تحقيقه بهدف شبابي ذاتي بعيد كل البعد عن الأحزاب السياسية والتكتلات الحزبية".

 

فيما قال المصور الفوتوغرافي محمد عبد الله، إن "المهرجان مشاركة من شباب كركوك في إحياء ذكرى يوم السلام العالمي، فنحن شاركنا بمعرض فوتوغرافي تتضمن لوحات عن السلام وأخرى عن الجمال والطبيعة وتاريخ كركوك".

 

ووجه رسالة إلى شباب العراق قائلا "اجعلوا من هذا اليوم منطلقا للتحرر وعدم الانقياد وراء الفتن، فنحن شعب واحد، ونحب بعضنا ونعيش بسلام".

 

 وفي ختام الفعالية أطلق الجميع بالونات السلام كتب عليها رسائل للمحافظات العراقية الأخرى، بعبارات تعبر عن السلام والمحبة في سماء كركوك.

وتعتبر كركوك من المحافظات المتنوعة سكانيا، حيث يقطنها طوائف وقوميات العراق كافة مما يجعلها عراقًا مصغرًا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان