رئيس التحرير: عادل صبري 09:52 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

موسكو: دمشق تخطط لهجوم على معاقل داعش بغطاء روسي

موسكو: دمشق تخطط لهجوم على معاقل داعش بغطاء روسي

العرب والعالم

الهجوم على دير الزور والرقة

موسكو: دمشق تخطط لهجوم على معاقل داعش بغطاء روسي

وكالات 29 أبريل 2016 06:27

كشف سفير روسيا لدى المقر الأوروبي للأمم المتحدة في جنيف، أليكسي بورودافكين، الجمعة، أن قوات بشار الأسد تخطط لهجمات على مدينتي دير الزور والرقة بدعم من سلاح الجو الروسي.

ونقل موقع "روسيا اليوم " عن السفير قوله أن الهدنة لا تشمل تنظيمي "داعش" و"النصرة" وغيرهما من المجموعات الإرهابية، كما ينص قرار مجلس الأمن الدولي على ضرورة محاربة المتطرفين.

وقال بورودافكين "هكذا تعمل القوات المسلحة السورية بدعم من القوات الجوية الروسية، ونتيجة هذا العمل تم تحرير تدمر، والآن يجري الإعداد لعمليات هجومية لاحقة باتجاه دير الزور والرقة. ضد هذه المجموعات بالذات مثل "النصرة" تدور المعارك في حلب وبعض الأماكن الأخرى" ، بحسب قوله.

وأكد المندوب الروسي أن نظام وقف الأعمال القتالية في سوريا يشمل الفصائل التي انضمت إليه رسميا عبر المركز الروسي للمصالحة في حميميم أو الهيئات الأمريكية في عمّان فقط، وقال "إذا لم تقم الفصائل المسلحة غير الشرعية بهذا فلا يحق لها أن تشكو أن نظام وقف الأعمال القتالية ينتهك ضدها".

وأشار بورودافكين إلى تقدم معين في فصل فصائل المعارضة المسلحة عن "جبهة النصرة" وانضمامها إلى نظام وقف الأعمال القتالية في سوريا.

على صعيد آخر صرح المندوب الروسي أن جولة أبريل من المفاوضات السورية في جنيف تركت انطباعا إيجابيا مع وجود نقاط سلبية مرتبطة بوقف لجنة المفاوضات العليا مشاركتها، وقال "تركت هذه الجولة انطباعا إيجابيا، ولكن في كل برميل عسل توجد ملعقة قطران".

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان