رئيس التحرير: عادل صبري 03:31 صباحاً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فصائل المعارضة السورية تستعد للتقدم نحو نهر الفرات

فصائل المعارضة السورية تستعد للتقدم نحو نهر الفرات

العرب والعالم

فصائل المعارضة السورية

فصائل المعارضة السورية تستعد للتقدم نحو نهر الفرات

وكالات 08 أبريل 2016 11:24

تستعد فصائل المعارضة السورية في شمالي حلب، للتقدم نحو نهر الفرات الخاضعة لسيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي، عقب سيطرتها أمس الخميس، على بلدة جوبان باي (الراعي) الإستراتيجية الحدودية مع تركيا، وأحد أهم معاقل "داعش" بريف حلب، شمالي سوريا.   

 

وأفادت مصادر محلية، أن فصائل المعارضة المنضوية تحت "غرفة عمليات حوار كلس" تستعد عقب سيطرتها "جوبان باي" ، للتقدم في المنطقة الحدودية الواقعة بين مدينتي اعزاز (شمال) وجرابلس (شمال شرقي حلب على نهر الفر ات) لطرد داعش منها، علما ان تركيا كانت ترغب تشكيل منطقة آمنة في المنطقة المذكورة.       
 

وأشارت المصادر أن قوات المعارضة طوت رايات داعش التي تحمل "كلمة التوحيد"، وانزلتها من مركز "جوبان باي" على عكس عناصر تنظيم "ب ي د" الإرهابي (الامتداد السوري لــ  بي كا كا)، التي سحقت باقدامها الراية المذكورة لدى استعادتهم السيطرة على مدينة "تل أبيض" في يونيو 2015.
 

يذكر أن بلدة "جوبان باي"، تتمتع بموقع استراتيجي، وتعتبر عقدة المواصلات بين ريف حلب الشرقي والشمالي، ويوجد فيها معبر بري مع تركيا، وتسعى المعارضة لجعلها نقطة انطلاق في العمليات المقبلة ضد التنظيم.
 

يشار أن "غرفة عمليات حوار كلس" ، تتكون من عدة فصائل في المعارضة أبرزها "فيلق الشام" و"لواء المعتصم" و"فرقة السلطان مراد" و"لواء الحمزة" و"حركة أحرار الشام". 


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان