رئيس التحرير: عادل صبري 06:09 صباحاً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

كيري يصل البحرين للمشاركة في اجتماع وزاري خليجي أمريكي

كيري يصل البحرين للمشاركة في اجتماع وزاري خليجي أمريكي

العرب والعالم

وزير الخارجية الأمريكي جون كيري

كيري يصل البحرين للمشاركة في اجتماع وزاري خليجي أمريكي

وكالات 06 أبريل 2016 20:48

وصل وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، العاصمة البحرينية المنامة، مساء اليوم الأربعاء، للمشاركة في اجتماع وزاري خليجي أمريكي، يعقد غدًا الخميس، للتحضير لقمة الرئيس الأمريكي باراك أوباما وقادة الخليج بالعاصمة السعودية الرياض في 21 أبريل الجاري.

 

ومن المقرر أن يلتقي كيري خلال زيارته، العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وولي عهده الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ورئيس الوزراء خليفة بن سلمان آل خليفة، حسب "الأناضول".

 

وفي تصريحات سابقة، أعلن الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبد اللطيف بن راشد الزياني أنَّ وزراء الخارجية بدول المجلس سيعقدون اجتماعًا مع نظيرهم الأمريكي في البحرين، غدًا الخميس، للتحضير للقمة الخليجية الأمريكية التي ستعقد بالرياض، في إطار الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين.

 

وقال الزياني إنَّ الاجتماع سيبحث نتائج مجموعات العمل المشكلة بناءً على نتائج قمة كامب ديفيد في مايو 2015، لتدارس تعزيز العلاقات الخليجية الأمريكية في مختلف المجالات السياسية والدفاعية والأمنية والاقتصادية.

 

وأوضَّح أنَّ الاجتماع سيبحث تطورات الأوضاع في المنطقة والجهود التي تبذل لتسوية الصراعات الدائرة في سوريا واليمن والعراق وليبيا، ومكافحة الإرهاب بتنظيماته كافةً، إضافةً إلى القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

 

وسبق أن عقدت قمة خليجية-أمريكية في مايو الماضي في كامب ديفيد بالولايات المتحدة الأمريكية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان