رئيس التحرير: عادل صبري 09:37 صباحاً | الاثنين 17 يناير 2022 م | 13 جمادى الثانية 1443 هـ | الـقـاهـره °

خط ساخن لتخفيف «التوتر العقلي» بالصين.. والرئيس: واثقون من هزيمة «كورونا»

خط ساخن لتخفيف «التوتر العقلي» بالصين.. والرئيس: واثقون من هزيمة «كورونا»

العرب والعالم

مخاوف من فيروس كورونا الجديد

خط ساخن لتخفيف «التوتر العقلي» بالصين.. والرئيس: واثقون من هزيمة «كورونا»

ياسين محمد 28 يناير 2020 19:44


في خطوة لتخفيف التوتر العقلي الذي يسببه انتشار فيروس كورونا الجديد دشّنت السلطات الصينية خطًا ساخنًا لمساعدة  المواطنين، فيما أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ اليوم الثلاثاء، أن بلاده واثقة تمامًا من الفوز بالمعركة ضد تفشي الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا الجديد.

 

وقال المسؤول باللجنة الوطنية الصحية بالصين، جياو يا هوي: إن العاملين في مجال الطب يشعرون بضغط لأن الفيروس معدٍّ بشكل كبير والأشخاص لا يعرفون الكثير عنه. 
 

وبحسب وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا"، أضاف جياو في مؤتمر صحفي في بكين، الثلاثاء: "سنقدم استشارات نفسية لهم وسنعزز حمايتهم ونلبي احتياجاتهم بشكل أفضل".
 

وبدأت جامعة بكين للمعلمين تقديم هذه الخدمة أمس الاثنين، كي يتمكن الطلاب والمعلمون من طلب المساعدة في الحصول على مشورات نفسية متعلقة بالوباء.
 

وأوصت بضرورة اختيار جامعة محلية في كل منطقة على مستوى المقاطعات الصينية، تتمتع بأفضل الدراسات النفسية لتقديم خدمات مماثلة في الوقت المناس للمواطنين.
 

 

من جانبه، قال الرئيس الصيني شي جين بينغ اليوم الثلاثاء: إنَّ الصين واثقة تماما من الفوز بالمعركة ضد تفشي الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا الجديد.
 

وخلال لقائه مع الأمين العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غبريسوس بقاعة الشعب الكبرى في بكين، قال شي إن سلامة حياة الشعب وصحتهم تأتي دائما في المقام الأول، ونتيجة لهذا يعتبر منع تفشي فيروس كورونا الجديد ومكافحته في البلاد هو العمل الأكثر أهمية الآن.
 

وذكر أن منظمة الصحة العالمية مرحب بها للمشاركة في منع الوباء ومكافحته ، مشددا على أن الصين مستعدة للعمل مع منظمة الصحة العالمية وكذلك المجتمع الدولي لحماية أمن الصحة العامة إقليميا وعالميا.


وحتى نهاية أمس الاثنين، تأكّد إصابة 4515 ووفاة 105 أشخاص في الصين جراء الالتهاب الرئوي الناجم عن الفيروس القاتل الذي ظهر منذ أواخر ديسمبر الماضي من سوق "هونان" لبيع المأكولات البحرية بالجملة في مدينة ووهان.

 

وسجّلت 8 إصابات مؤكدة بالفيروس في هونج كونج، و7 في ماكاو، و5 في تايوان، إلى جانب تسجيل حالات أخرى في دول اليابان، الولايات المتحدة، تايلاند، أستراليا، كوريا الجنوبية، سنغافورة، ماليزيا، فرنسا، تايوان، فيتنام، كندا، نيبال، كمبوديا، ألمانيا، سريلانكا.


 

وأفاد تقرير للجنة الوطنية للصحة بالصين، الثلاثاء، بأن عدد ضحايا فيروس "كورونا الجديد" في البلاد، ارتفع إلى 106 حالات وفاة، و4515 إصابة مؤكدة؛ 976 منهم في "حالة حرجة"، بينما يشتبه في إصابة 6797 شخصا آخرين.

وفيروس "كورونا الجديد" ينتقل عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال.



ومن أعراض الإصابة به ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، وإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت. 
 

يذكر أن فيروس كورونا أثار القلق، نظرا لعدم معرفة معظم خصائصه، مثل إلى أي مدى يسهل انتقاله بين البشر، ويمكن للفيروس أن يتسبب في الإصابة بالتهاب رئوي، كان قاتلا في بعض الحالات.

 

وتشهد مدن الصين حالة من الهلع، تحديدا ووهان بسبب انتشار وباء كورونا القاتل.

 

وصارت مدينة ووهان التي يقطنها 11 مليون نسمة شبه مغلقة، كما فرضت السلطات حظرا شبه كامل على معظم أنحاء إقليم هوبي الذي يسكنه 60 مليونا.

 

للمزيد من المعلومات.. شاهد الفيديو التالي:

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان