رئيس التحرير: عادل صبري 05:39 مساءً | الاثنين 26 أكتوبر 2020 م | 09 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

من الحجر الصحي.. أغنية جديدة في زمن الكورونا تشعل السوشيال ميديا

من الحجر الصحي.. أغنية جديدة في زمن الكورونا تشعل السوشيال ميديا

ميديا

أغنية جديدة في زمن الكورونا تشعل السوشيال ميديا

من الحجر الصحي.. أغنية جديدة في زمن الكورونا تشعل السوشيال ميديا

محمد الوكيل 14 أبريل 2020 09:51

طرحت الفنانة اللبنانية، شانتال بيطار، أغنية رومانسية بسيطة، تليق بظروف الحجر الصحي والمنزلي، في ظل تفشي أزمة وباء كورونا في العديد من دول العالم.

 

وجلست "بيطار" أمام الكاميرا، ورددت كلمات المؤلف والموزع الموسيقى ريان الهبر، قائلة: "عم تخطر عبالي بالحجر الصحي، بيخطر لي اكتبلك.. وعم ارجع محي،‏ كيفك بالبداية؟ مقضي وقتك كيف؟.. شو وضع الوقاية؟ وشو وضع التنظيف؟‏ كم من رواية قريت، مين اتصلت حكيت،‏ عم تاخد بالك ع حالك؟ عم تاكل صحي؟".

وأدى انتشار الفيروس إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان