رئيس التحرير: عادل صبري 09:08 صباحاً | الخميس 01 أكتوبر 2020 م | 13 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| لهذا السبب.. الصحة تكشف عدم إتاحة تحاليل «PCR» كورونا للمواطنين

فيديو| لهذا السبب.. الصحة تكشف عدم إتاحة تحاليل «PCR» كورونا للمواطنين

ميديا

الححر الصحي

فيديو| لهذا السبب.. الصحة تكشف عدم إتاحة تحاليل «PCR» كورونا للمواطنين

مصطفى سعداوي 12 أبريل 2020 03:36

كشفت وزارة الصحة والسكان، سبب عدم إتاحة إجراء تحليل الـ«PCR» لعامة المواطنين، للكشف عن فيروس كورونا المستجد.

 

وقال خالد مجاهد المتحدث الرسمي باسم الوزارة، خلال مداخلة هاتفية مع عمرو أديب في برنامج «الحكاية" المذاع عبر فضائية «mbc مصر»، أنه لا يصح إجراء التحليل لعامة المواطنين، لإن هذه الطريقة اثبتت فشلها في إيطاليا.

 

وأوضح مجاهد، أن عدم إجراء تحليل الـ«PCR» لكافة المواطنين لا يتعلق بالأموال، ولكنها سياسة متبعة في الإجراءات الصحية.


وأكد متحدث الصحة، على أن الدول العظمى لا تتبع منهجية إتاحة التحليل لكل المواطنين، موضحًا أن هناك معايير لتحديد من يستحق إجراء التحاليل.

 

 

واستشهد الدكتور خالد مجاهد، بالولايات المتحدة الأمريكية، وقال إنها تمنع إجراء التحليل في القطاع الخاص، ولا تبيحه لأي مواطن إلا بشروط برغم امكانياتها الكبيرة.


وحول إجراء التحليل للمخالطين للحالات المصابة، قال: «أحسن سيناريو طبقا للأساس العلمي، إني أعزل المخالطين 14 يوم، وممكن أعمل تحليل "PCR" دقة النتيجة بتكون 70%».

 

أما فيما يخص الأعداد التي خضعت بالفعل للتحليل، قال مجاهد، إن العدد تجاوز لأكثر من 25 ألف شخص داخل المعامل المركزية لوزارة الصحة تم إجراء لتحليل عليهم، مشيرًا إلى أنه يجري تحديث الرقم بشكل يومي.

 

 

وحتى أمس السبت، سجلت وزارة الصحة والسكان، 145 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا و11 حالة وفاة، ليصل إجمالي المصابين إلى 1939 حالة من ضمنهم 426 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و146 حالة وفاة.

 

وكشفت الوزارة فى بيان لها مساء أمس عن خروج 42 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، بينهم 5 أجانب، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 426 حالة حتى اليوم.

 

وقال الدكتور خالد مجاهد، إن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 542 حالة، من ضمنهم الـ 426 متعافيًا.

 

 

وأضاف أنه تم تسجيل 145 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم مصريين، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 11 حالة.

 

وقال "مجاهد" إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

 

وتجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، في أنحاء دول العالم، حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، عتبة المليون و776 ألف و944 مصاب، وذلك.

 

وللاطلاع على آخر إحصائيات ضحايا كورونا عالميًا اضغط هنـــــــــــــــــــا

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان