رئيس التحرير: عادل صبري 04:36 مساءً | السبت 19 سبتمبر 2020 م | 01 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

على طريقة «زهايمر».. فيديو ساخر من العزل المنزلي بسبب كورونا

على طريقة «زهايمر».. فيديو ساخر من العزل المنزلي بسبب كورونا

ميديا

فيديو ساخر من العزل المنزلي بسبب كورونا

على طريقة «زهايمر».. فيديو ساخر من العزل المنزلي بسبب كورونا

محمد الوكيل 11 أبريل 2020 14:54

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو ساخرًا، من حظر التجوال والبقاء في المنزل، ضمن إجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد.

 

وتم ربط الفيديو، بالعديد من المشاهد من فيلم "زهايمر" للفنان عادل إمام، حيث الروتين اليومي، والامتناع عن الخروج من المنزل، والبقاء في غرفة النوم أطول فترة ممكنة.

 

 

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، يوم الأربعاء الماضي، مد حظر حركة المواطنين، واستمرار حظر التجول لمدة أسبوعين آخرين حتى 23 أبريل، من الساعة الثامنة مساء بدلاً من السابعة، وحتى السادسة صباحا، مع استمرار كافة الإجراءات التي اتخذتها الحكومة مسبقًا.

 

وأكد مدبولي، في سياق حديثه عن أزمة فيروس "كورونا" أن ما تم تنفيذه من خطوات وما تم اتخاذه من إجراءات وقرارات تتعلق بالإصلاح الاقتصادي خلال السنوات الأخيرة الماضية هو ما أعطى القدرة للدولة المصرية على تحمّل تداعيات وتبعات هذه الأزمة العالمية الكبرى.

 

وأدى انتشار الفيروس إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان