رئيس التحرير: عادل صبري 06:48 صباحاً | الأحد 25 أكتوبر 2020 م | 08 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

استخدموا السجناء لتجارب أدوية كورونا.. فنانة سعودية تثير غضب متابعيها

استخدموا السجناء لتجارب أدوية كورونا.. فنانة سعودية تثير غضب متابعيها

ميديا

فنانة سعودية تقترح استخادم المساجين حقل تجارب لأدوية كورونا

استخدموا السجناء لتجارب أدوية كورونا.. فنانة سعودية تثير غضب متابعيها

محمد الوكيل 07 أبريل 2020 10:44

أثارت الفنانة السعودية مرام عبد العزيز حالة واسعة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد مقترحها بشأن تجارب لقاح فيروس كورونا المستجد.

 

بدأت القصة عندما قالت "عبد العزيز" في تغريدة لها، عبر حسابها الرسمي بموقع التدوين المصغر "تويتر": "لو كان الأمر بيدي، كان كل اللي يتم القبض عليهم خاصةً في قضايا تمس الأمن، ما أسجنهم بس وأخسر عليهم أكل وشرب وتأهيل، كان خليتهم حقل تجارب للأدوية الجديدة حتى لو ما كانت النتائج مضمونة، منها عقاب لهم، ومنها تستفيد منهم البلد، هم أولى بالتجارب من الفيران والقرود اللي ما أذتنا بشيء".

وتعرضت الفنانة السعودية لهجوم حاد من متابعيها، حيث وصف البعض مقترحها بالقاسي والعنصري، فيما أعرب آخرون عن رضاهم بأن الأمر ليس بيدها.

وكان المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، محمد العبد العالي، قد صرح أمس الاثنين، أن الإجراءات الخاصة بكبح تفشي فيروس كورونا ستبقى سارية في شهر رمضان، مُحذرًا من أن مئات الآلاف قد يكونون عرضة للإصابة وانهيار النظام الصحي بالمملكة.

 

وأعلنت وزارة الصحة السعودية، أمس، أن إجمالي الحالات المصابة بفيروس كورونا في المملكة وصل إلى 2523 مصابا، لافتة إلى تسجيل 4 وفيات جديدة، ليصل المجموع إلى 38 حالة وفاة.

 

وأدى انتشار الفيروس إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان