رئيس التحرير: عادل صبري 06:58 مساءً | الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 م | 11 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

«الاكتفاء بالبحث مطلب جامعي».. انتفاضة الطلاب ضد وزير التعليم العالي

«الاكتفاء بالبحث مطلب جامعي».. انتفاضة الطلاب ضد وزير التعليم العالي

ميديا

طلبة الجمعات تطالب بالاكتفاء بالبحث بسبب كورونا

«الاكتفاء بالبحث مطلب جامعي».. انتفاضة الطلاب ضد وزير التعليم العالي

محمد الوكيل 07 أبريل 2020 09:56

أكد طلبة الجامعات مجددًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، على مطالبتهم بإلغاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني، في ظل الظروف الاستثنائية التي تعيشها البلاد بسبب وباء كورونا المستجد.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "الاكتفاء بالبحث مطلب جامعي"، جاء ضمن قائمة التريندات الأكثر تداولاً في مصر.

 

وتأتي هذه المطالبات، على غرار قرار الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، بإلغاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني لبعض المراحل التعليمية، للتيسير على الطلاب في هذه الظروف الاستثنائية.

وقال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي: إن العالم أجبر بسبب فيروس كورونا على العمل من المنزل، وهناك في حدود 75% متقبلين الامتحانات "أون لاين" وليس لديهم أي مشكلة في التعامل مع المحاضرات على موقع يوتيوب، ولكن هناك 25% لا يجيدون التعامل أون لاين يجري تعويضهم في الفترة المقبلة بعد انتهاء أزمة كورونا. 

 

وأدى انتشار الفيروس إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان