رئيس التحرير: عادل صبري 07:47 صباحاً | الأحد 25 أكتوبر 2020 م | 08 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| وزير الإعلام: مؤكد مد حظر التجوال وتعليق الدراسة

فيديو| وزير الإعلام: مؤكد مد حظر التجوال وتعليق الدراسة

ميديا

اسامة هيكل

فيديو| وزير الإعلام: مؤكد مد حظر التجوال وتعليق الدراسة

مصطفى سعداوي 05 أبريل 2020 05:37

قال أسامة هيكل وزير الدولة لشئون الإعلام، إن هناك اتجاه حكومي قوي بمد حظر حركة المواطنين، وكذلك حركة الطيران، إضافة إلى مد تعليق الدراسة بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

وأضاف هيكل في تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج «القاهرة الآن» المذاع على فضائية «العربية الحدث»، أنه من المتوقع أن يكون هناك مد حظر حركة المواطنين، ولكن سيكون بعد اجتماع لجنة التعامل مع أزمة كورونا في الحكومة.

 

وأشار وزير الإعلام، إلى أنه ينبغي علينا أن نكون على حذر شديد في الفترة المقبلة ونتبع الإجراءات الوقائية والمكوث في البيت قدر الإمكان بسبب فيروس كورونا.

 

وتابع هيكل: «ما زلنا في أمان لو سرنا بهذه المعدلات التي نسير بها الآن فإن قدرتنا الإستيعابية لاحتواء الفيروس وعدم انتشاره.. منظمة الصحة العالمية وضعت مقياسا جديدا بنسبة الإصابة بفيروس كورونا مقارنة بأعداد السكان».

 

ولفت أسامة هيكل، إلى أن التعامل الإيجابي من جانب المواطنين مهم جدًا خلال الفترة القادمة والبعد عن أماكن الإزدحام.

 

وتابع: «ما زلنا في المرحلة الثانية ونحاول البقاء فيها قدر الإمكان، وعلينا أن نكون حذرين جدا بما سيحدث الفترة القادمة».

 

وناشد أسامة هيكل، المواطنين البعد عن الاحتكاك قدر الإمكان بحيث أن تكون مسيرة العمل قائمة وكذلك نظام التباعد الاجتماعي.

 

وأكد وزير الإعلام، على أن الرقم الذي يخوف الدولة من الإصابات بفيروس كورونا هو التضاعف في الأرقام بعد الوصول إلى 1000 حالة إصابة. 

 

 

وفي وقت سابق من مساء أمس السبت، كشفت وزارة الصحة، آخر مستجدات فيروس كورونا فى مصر، موضحة أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله حتى الآن، هو 1070 حالة من ضمنهم 241 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و 71 حالة وفاة.

 

وأشارت الوزراة إلى خروج 25 حالة من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل بينهم 3 أجانب اليوم السبت، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 241 حالة حتى اليوم.

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفعت لتصبح 306 حالة، من ضمنهم الـ 241 متعافيًا.

 

وأضاف أنه تم تسجيل 85 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم من المصريين، بينهم عائدون من الخارج إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها سابقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 5 مصريين.

 

وقال "مجاهد" إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان