رئيس التحرير: عادل صبري 05:50 مساءً | السبت 31 أكتوبر 2020 م | 14 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

في 5 نقاط.. ساويرس يكشف فوائد العزل المنزلي بسبب كورونا

في 5 نقاط.. ساويرس يكشف فوائد العزل المنزلي بسبب كورونا

ميديا

ساويرس يكشف فوائد العزل المنزلي بسبب كورونا

في 5 نقاط.. ساويرس يكشف فوائد العزل المنزلي بسبب كورونا

محمد الوكيل 03 أبريل 2020 10:41

كشف رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، عن 5 فوائد للعزل المنزلي وحظر التجوال، في إطار حملة الوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

"ساويرس" قال في تغريدة له، عبر حسابه الرسمي بموقع التدوين المصغر "تويتر": "صباح الخير هحاول أكون إيجابي، النهاردة فهتكلم على فوائد الاعتكاف في البيت".

 

وتابع: "١- لم شمل العيلة مرة أخرى وقضاء وقت مع بعض بدلاً من انشغال كل واحد، ٢- هنحرم نشتكي من الشغل نهائيًا ونشتاقله، ٣- تلوث الجو هيتحسن جدًا نتيجة الحبسة دي، ٤- هنفتكر ربنا وقدرته أكتر، ٥-الإحساس بالتضامن الجماعي".

 

وأدى انتشار الفيروس إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

     

    اعلان