رئيس التحرير: عادل صبري 10:13 صباحاً | الخميس 24 سبتمبر 2020 م | 06 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

«خليك في البيت لحماية حياة».. تغيير شعار جوجل للتحذير من مخاطر كورونا

«خليك في البيت لحماية حياة».. تغيير شعار جوجل للتحذير من مخاطر كورونا

ميديا

تغيير شعار جوجل للتحذير من مخاطر كورونا

«خليك في البيت لحماية حياة».. تغيير شعار جوجل للتحذير من مخاطر كورونا

محمد الوكيل 03 أبريل 2020 09:27

حرص محرك البحث الشهير جوجل، على تغيير شعاره المعتاد إلى شعار آخر مبتكر، يحث فيه كل مستخدميه حول العالم للبقاء في المنزل للوقاية من انتشار وباء كورونا المستجد.

 

وفور الاقتراب بالمؤشر من كلمة جوجل الجديدة، تظهر رسالة "خليك في البيت لحماية حياة"، ويتوسط الشعار رسم لمنزل، عند الضغط عليه يظهر حروف كلمة جوجل متضمنة عدة أنشطة يمكن للشخص القيام بها وهو في المنزل.

 

وتأتي هذه الرسالة لتصل إلى مستخدمي جوجل المقدر عددهم بالمليارات حول العالم، والذين مل بعضهم من البقاء في المنزل، كما يظهر الشعار بعدة أنشطة يمكن للشخص ممارستها في المنزل مثل القراءة، التعلم، الرقص، العزف، ممارسة الرياضة، والتحدث في الهاتف، والرسوم كلها مرفقة بشعار المنزل.

 

وعند الضغط على شعار جوجل، يقوم بنقل المستخدم لصفحة أخرى لفيروس كورونا، باللون الأحمر ليشعر المستخدم بالخطر، وتتضمن شعار ليد باللون الأحمر، كتب عليها أنقذ أرواح.. ابق في المنزل ومرفقة بجملة "ساعد في إيقاف الفيروس التاجي".

وأدى انتشار الفيروس إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان