رئيس التحرير: عادل صبري 06:46 مساءً | السبت 31 أكتوبر 2020 م | 14 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| وزير الإعلام: في هذه الحالة سيطبق حظر التجوال الكامل 

فيديو| وزير الإعلام: في هذه الحالة سيطبق حظر التجوال الكامل 

ميديا

اسامة هيكل

فيديو| وزير الإعلام: في هذه الحالة سيطبق حظر التجوال الكامل 

مصطفى سعداوي 03 أبريل 2020 06:46

قال أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، إن الدولة أعدت خطة واضحة ضمن الاجراءات الاحترازية التي اتخذتها لمواجهة فيروس كورونا المستجد. 

 

وأضاف هيكل، خلال لقاء تليفزيوني ببرنامج «نظرة» مع الإعلامي حمدي رزق عبر فضائية «صدى البلد»، أن ضمن تلك الخطة تطبيق حظر التجوال الكامل، مشيرًا إلى أنه من الوارد جدًا تطبيقه خلال الفترة القريبة المقبلة.

 

وقال، إن تطبيق حظر التجوال الكامل من الوارد تطبيقه في حال تفاقم الوباء وانتشاره، في محاولة للسيطرة على الفيروس المنتشر عالميًا.

 

وطالب وزير الدولة للإعلام، المواطنين بضرورة التعاون مع الحكومة لمواجهة الفيروس، محذرًا: «إذا لم يتحمل المواطن مسئوليته 100% فلن تنجح أي جهود لمكافحة فيروس كورونا المستجد».

 

وأوضح أسامة هيكل، أن الهدف من المرحلة الأولى للاجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا كان نشر التوعية بالفيروس ومدى خطورته بين المواطنين.

 

أما المرحلة الثانية، فتضمنت تعليق الدراسة في المدارس والجامعة وحظر التجوال الجزئي وتعليق حركة الطيران وقفل الموانئ.

 

بينما تأتي المرحلة الثالثة والتي من الوارد الوصول إليها للحفاظ على المصريين، وهي حظر التجوال الكامل، وإلزام المواطنين بعدم الخروج من منازلهم.

 

وقال: «اتمنى أن لا نصل للمرحلة الثالثة والحظر الكامل حتى لا نتأثر اقتصاديًا بشكل كبير، لأن مرحلة الحظر الجزئي كانت خسائرها فادحة».

 

 

وأمس الخميس، سجّلت مصرأكبر حصيلة يومية لإصابات فيروس كورونا منذ انتشار الوباء فى البلاد، حيث ارتفع إجمالي عدد حالات الإصابة إلى 865 حالة من ضمنهم 201 حالة تم شفاؤها، وخرجت من مستشفى العزل، مع تسجيل 58 حالة وفاة.

 

وكشف رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أن أرقام المصابين بكورونا من المتوقع أن ترتفع الأسبوع المقبل، لكنها تظل في الحدود الآمنة والمرحلة المتوسطة، مطالبًا المواطنين بالالتزام بتطبيق الإجراءات التي يتم اتخاذها من قبل الدولة.

 

وخص رئيس الوزراء،  بالذكر سكان القاهرة والإسكندرية ودمياط، قائلًا: "مهم جدًا الالتزام بالقرارات لأن هذه المحافظات بها كثافات عالية من السكان"، كاشفًا عن غلق عدد من القرى للسيطرة على الفيروس.

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

     

    اعلان