رئيس التحرير: عادل صبري 07:27 مساءً | الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 م | 11 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

على طريقة «1000 مبروك».. كيف تقضي يومك في العزل المنزلي؟ «كوميكس»

على طريقة «1000 مبروك».. كيف تقضي يومك في العزل المنزلي؟ «كوميكس»

ميديا

كيف تقضي يومك في العزل المنزلي على طريقة أحمد حلمي

على طريقة «1000 مبروك».. كيف تقضي يومك في العزل المنزلي؟ «كوميكس»

محمد الوكيل 31 مارس 2020 12:10

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، العديد من الكوميكس الساخرة، من يوميات الشباب في العزل المنزلي، بسبب فرض حظر التجوال، للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

 

الكوميكس تم ربطها بأحداث فيلم "ألف مبروك" للفنان أحمد حلمي، في إشارة إلى تكرار الأيام والمواقف بصورة يومية، خلال فترة العزل المنزلي وحظر التجوال.

وكان رئيس مجلس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي، قرر يوم الثلاثاء الماضي، حظر حركة المواطنين على كافة الطرق لمدة أسبوعين من السابعة مساءً حتى السادسة صباحًا، وذلك في إطار الإجراءات الوقائية والاحترازية التى تقوم بها الحكومة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

 

ويشمل القرار توقف جميع وسائل النقل الجماعي العامة والخاصة، أي خلال الفترة من الساعة السابعة حتي الساعه السادسة صباحا، وإلى جانب غلق كافة المحال والمولات والمنشآت التجارية ابتداءً من الخامسة مساءً إلى السادسة صباح اليوم التالي.

 

وأدى انتشار الفيروس إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

 

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

وفيلم ألف مبروك، من بطولة أحمد حلمي ومن إخراج أحمد جلال، وهو مستوحى من أسطورة إغريقيه اسمها "سيزيف"، ويدور الفيلم في إطار كوميدى فانتازي حول ما يعرف علميًا بحلقة الزمن.

 

ويدور الفيلم حول استيقاظ شخص صباح كل يوم، ليمر بعدة مواقف مختلفة، ثم يموت في تمام الساعة الثانية عشر ليلاً، ويستيقظ صبيحة اليوم التالي، يجد فجأة أنه يعيش نفس اليوم الذي قضاه أمس، حيث يعيد اليوم تكرار نفسه بأحداث مختلفة، فهنا يجد البطل نفسه محاصرًا في يوم واحد فقط من حياته لا يستطيع الفرار منه.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان