رئيس التحرير: عادل صبري 03:59 صباحاً | الاثنين 26 أكتوبر 2020 م | 09 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

غضب عارم بـ«تويتر» بعد دعوة ساويرس للعودة للعمل رغم مخاطر كورونا

غضب عارم بـ«تويتر» بعد دعوة ساويرس للعودة للعمل رغم مخاطر كورونا

ميديا

غضب عارم بعد دعوة ساويرس للعودة للعمل رغم مخاطر كورونا

فيديو..

غضب عارم بـ«تويتر» بعد دعوة ساويرس للعودة للعمل رغم مخاطر كورونا

محمد الوكيل 31 مارس 2020 10:30

شن رواد مواقع التواصل الاجتماعي، هجومًا حادًا على رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، بسبب تصريحاته الأخيرة عن القطاع الخاص، ومطالبته بعودة العمال والموظفين إلى عملهم في ظل تفشي أزمة وباء كورونا.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "نجيب ساويرس" جاء ضمن قائمة التريندات الأكثر تداولاً في مصر.

 

وانتقد رواد "تويتر" تصريحات رجل الأعمال الشهير، موضحين أنه خائف على أعماله وثروته، ولا يخاف على أرواح المصريين، فيما رأى آخرون أن هناك تخوفات عالمية من وباء كورونا، مُطالبين بمقاطعة مشروعات ساويرس.

ورأى رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، أن ‏القطاع الخاص قد يضطر لخفض الرواتب والاستغناء عن جزء من العمالة، حال استمرار حظر التجوال بعد الأسبوعين المقررين.

 

وأضاف ساويرس، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، مساء الأحد الماضي، أن قطاعات مثل السياحة استغنت عن ملايين العاملين أو مهددة بذلك، وأن بعض الشركات تقوم بصرف ربع المرتب، مشيرًا إلى أن استمرار الوضع مع التزام القطاع الخاص بالرواتب سيجعله مهدد بالإفلاس.

 

وواصل: "تعطيل الاقتصاد لفترات طويلة قد يؤدي لزيادة تسريح العمالة وإصابتها بالاكتئاب وقد تندفع فئة للانتحار أو تحولها للإجرام، والأسبوع المقبل سيشهد دماء اقتصادية حال عدم عودة العمل بشكل طبيعي لتضرر العديد من القطاعات".

وتوقع ساويرس، هبوط قيمة الشركات الأسبوع المقبل بنسبة 10%، ناصحًا رجال الأعمال بعدم شراء أسهم في البورصة، مؤكدًا أنه من المؤيدين لعودة العمل بشكل كامل وبقوة بعد انتهاء فترة الحظر، وأن الاقتصاد يجب أن يعود للعمل بسرعة.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان