رئيس التحرير: عادل صبري 05:37 مساءً | الاثنين 26 أكتوبر 2020 م | 09 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

البرادعي: فلتصمت مدافع الجهل والكراهية للحاق بركب العلم في مواجهة كورونا

البرادعي: فلتصمت مدافع الجهل والكراهية للحاق بركب العلم في مواجهة كورونا

ميديا

البرادعي يؤكد على ضرورة اللحاق بركب العلم لمواجهة كورونا

البرادعي: فلتصمت مدافع الجهل والكراهية للحاق بركب العلم في مواجهة كورونا

محمد الوكيل 30 مارس 2020 11:13

أكد الدكتور محمد البرادعي، نائب رئيس الجمهورية السابق، على ضرورة إسكات أصوات مدافع الجهل والفرقة والكراهية، واللحاق بركب العلم والأمل والتضامن الإنساني لمواجهة فيروس كورونا.

 

"البرادعي" قال في تغريدة له، عبر حسابه الرسمي بموقع التدوين المصغر "تويتر": "نحن في حرب ضد عدو نعرف عنه أقل بكثير مما لا نعرفه، عدو يهاجم الجميع دون تفرقة".

 

وتابع البرادعي: "فلتصمت الآن كل مدافع الجهل والفرقة والكراهية ولنلحق جميعًا بركب العلم والأمل والتضامن الإنساني، كورونا".

وحتى صباح اليوم الإثنين، تجاوز عدد مصابي كورونا حول العالم 723 ألفا، توفي منهم أكثر من 33 ألفا، في حين تعافى من المرض ما يزيد على 151 ألفًا.

 

وأدى انتشار الفيروس إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان