رئيس التحرير: عادل صبري 09:30 صباحاً | الخميس 24 سبتمبر 2020 م | 06 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

بالفيديو.. ماذا يحدث داخل الحجر الصحي في الإمارات؟

بالفيديو.. ماذا يحدث داخل الحجر الصحي في الإمارات؟

ميديا

ماذا يحدث داخل الحجر الصحي في الإمارات؟

بالفيديو.. ماذا يحدث داخل الحجر الصحي في الإمارات؟

محمد الوكيل 30 مارس 2020 10:50

نشر الإعلامي الإماراتي جمال الحربي، مقطع فيديو يوضح الطعام الذي تقدمه وزارة الصحة الإماراتية، داخل الحجر الصحي في البلاد لمرضى فيروس كورونا المستجد.

 

ويوضح الفيديو أنواع كثيرة في أطباق الطعام المغلفة، التي تحتوي على الخضراوات والعناصر اللازمة لدعم جهاز المناعة، بالإضافة إلى الفاكهة والحلوى.

 

وحسب الفيديو فإن كافة هذه الخدمات متوفرة طوال مدة الـ14 يومًا الخاصة بالحجر الصحي، مُبينًا أنه لا فرق بين المواطن الإماراتي والمقيم، والزائر والسائح، وأن نفس الخدمات يتم تقديمها للجميع.

وحتى صباح اليوم الإثنين، تجاوز عدد مصابي كورونا حول العالم 723 ألفا، توفي منهم أكثر من 33 ألفا، في حين تعافى من المرض ما يزيد على 151 ألفًا.

 

وأدى انتشار الفيروس إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان