رئيس التحرير: عادل صبري 03:53 صباحاً | الأربعاء 21 أكتوبر 2020 م | 04 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| في زمن الكورونا.. 9 نصائح لا تغفلها عند زيارة كبار السن

فيديو| في زمن الكورونا.. 9 نصائح لا تغفلها عند زيارة كبار السن

منوعات

في زمن الكورونا.. 9 نصائح لا تغفلها عند زيارة كبار السن

فيديو| في زمن الكورونا.. 9 نصائح لا تغفلها عند زيارة كبار السن

آيات قطامش 16 مايو 2020 22:55

يُعد كبار السن من الفئات الأكثر عُرضه لخطر الإصابة بفيروس كورونا، -بحسب وزارة الصحة- التي نصحت باتباع مجموعة من الخطوات في حال الإقدام على زيارة الأباء والأجداد خلال تلك الأيام. 

 

شاهد الفيديو

 

 

ومن بين تلك النصائح التي عليك اتباعها:  ترك مسافة آمنة وتجنب الاتصال الجسدي كالأحضان والمصافحة، وغسل يديك بالماء والصابون وعدم مشاركتهم  الطعام أو الأدوات. 

 

كذلك تأكد من أن غرف كبار السن نظيفة وجيدة التهوية، وإذا كنت مريضًا امتنع عن التعامل مع كبار السن، واحرص على تناولهم لوجبات صحية ومتوازنة، وممارستهم الرياضة بانتظام وحصولهم على قسط كافي من النوم.

 

وامنع التجمعات الاجتماعية في المنزل أو زيارة الآخرين، إذا كان لدى كبار السن أعراض تنفسية بغض النظر عن شدتها فعليك الاتصال بـ 105 -15335. 

 

وعند حاجة كبار السن للخروج خارج المنزل فحينها يمكن البقاء في الهواء الطلق أو مناطق جيدة التهوية، والحفاظ على مسافة آمنة مع الآخرين.

 

 

كانت وزارة الصحة أعلنت مساء اليوم السبت، تسجيل 491 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا،  فضلًا عن  وفاة 20 آخرين،  إلى جانب خروج 151 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي،  ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 2950 حالة حتى اليوم.

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 3526 حالة، من ضمنهم الـ 2950 متعافيًا.

 

وكشف "مجاهد" عن  أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم السبت، هو 11719 حالة من ضمنهم 2950 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 612 حالة وفاة.

 

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان