رئيس التحرير: عادل صبري 03:21 صباحاً | السبت 26 سبتمبر 2020 م | 08 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

بعد إغلاقها بسبب كورونا.. إعادة فتح متاجر «آبل» في أمريكا تدريجيًا

بعد إغلاقها بسبب كورونا.. إعادة فتح متاجر «آبل» في أمريكا تدريجيًا

منوعات

إعادة فتح متاجر «آبل» في أمريكا تدريجيًا

بعد إغلاقها بسبب كورونا.. إعادة فتح متاجر «آبل» في أمريكا تدريجيًا

محمد الوكيل 10 مايو 2020 10:42

تعتزم شركة "آبل" الأمريكية، إعادة فتح متاجرها مرة أخرى، بعد مرور نحو شهرين على إغلاقها، ضمن حملة الحد من تفشي فيروس كورونا المستجد، المتفشي في العديد من دول العالم.

 

وأعلنت الشركة في بيان لها، أنها ستعيد فتح بعض منافذ البيع بالتجزئة الخاصة بها الأسبوع المقبل في 4 ولايات أمريكية، وهي أيداهو وساوث كارولينا وألاباما وألاسكا، بحسب شبكة "سي إن إن" الأمريكية.

 

ولم تعلن الشركة الأمريكية، عدد المتاجر التي سيتم إعادة فتحها، ولكنها تمتلك 6 متاجر عبر الولايات الأربع، على أن يكون متجر بويزي في ولاية أيداهو أول متجر سيتم افتتاحه.

 

وحسب البيان، أكدت "آبل" أنها ستفرض، مع إعادة فتح متاجرها، تدابير أمان إضافية سواء على الموظفين في الفروع أو العملاء للحد من تفشي فيروس كورونا، ومنها طلب فحص درجة حرارتهم وتزويدهم بالكمامات الطبية وأقنعة الوجه، كما أنها ستوفر بروتوكولات التباعد الاجتماعي، وهو ما سيسمح فقط عدد محدود من العملاء المتنقلين بداخل الفرع في كل مرة.

 

يذكر أن الشركة أغلقت جميع متاجرها خارج الصين في أوائل مارس الماضي، بينما أعادت فتح متاجرها في الدولة الآسيوية التي كانت مغلقة في فبراير بسبب تفشي الوباء في مدينة ووهان، وأعادت الشركة منذ ذلك الحين فتح متجر واحد في عاصمة كوريا الجنوبية، سيول، وكذلك جميع متاجرها في أستراليا والنمسا، وستعيد فتح جميع متاجرها في ألمانيا الأسبوع المقبل.

 

وأدى انتشار الفيروس إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

 

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان