رئيس التحرير: عادل صبري 09:33 صباحاً | الخميس 24 سبتمبر 2020 م | 06 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| هل ينقل الأطفال فيروس كورونا للبالغين؟

فيديو| هل ينقل الأطفال فيروس كورونا للبالغين؟

منوعات

هل ينقل الأطفال فيروس كورونا للبالغين؟

فيديو| هل ينقل الأطفال فيروس كورونا للبالغين؟

كريم صابر 06 مايو 2020 21:23

 استبعدت دراسة بريطانية حديثة أن يكون للأطفال دور في انتقال فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) على البالغين؛ وأرجعت ذلك إلى 3 أسباب بينها أن الأطفال لديهم معدل هجوم أقل من البالغين.

 ويرصد «مصر العربية» ما توصل إليه معدو الدراسة في الفيديو التالي:
 

 
 

وفي تقرير نُشر مؤخرا على مدونة طب الأطفال «Don't Forget the Bubbles»، بالشراكة مع الكلية الملكية لطب الأطفال وصحة الطفل (RCPCH)، تم إجراء تحليل للبحوثات الموجودة حول  تأثيرات (كوفيد 19) على الأطفال.
 

وأوضحت الدراسة  التي نشرت على مدونة طب الأطفال «Don't Forget the Bubbles»، بالتعاون مع الكلية الملكية لطب الأطفال وصحة الطفل (RCPCH)،  أنه لا يوجد أي يقين بشأن تورط الأطفال في انتقال الفيروس.


 

ونقلت صحيفة "ذي إندبندنت" البريطانية،  عن الدكتور الاسدير مونرو  القائم على الدراسة قوله إن الأبحاث أظهرت أن الأطفال "لديهم معدل هجوم أقل من البالغين"، وأن الأطفال "أقل احتمالية لاكتساب الفيروس من الاتصال المنزلي من البالغين" وهم أيضا "أقل الأشخاص نقلا للفيروس إلى الأسرة من البالغين ".



وأضاف الدكتور مونرو أن الأدلة أظهرت أن الأطفال "يمكن أن يكونوا دون أعراض". ومع ذلك ، فقد شوهد هذا بين البالغين أيضا. وقال "ليس من الواضح ما إذا كانت المعدلات قابلة للمقارنة مع البالغين". وفقا لما نقله "روسيا اليوم".

 

  • واستند مُعدو الدراسة إلى الحالات في الصين حيث أوضحت البيانات السكانية أنّ الأطفال لم تظهر عليهم أي أعراض في 13% من الحالات المؤكدة وأكد معدو الدراسة أنّ هذا المثال يشير إلى أن الأطفال ليسوا مصدرًا مهمًا لانتقال كورونا.

 

 

وفي آخر حصيلة لضحايا الفيروس عالميًا، أصاب كورونا نحو 3 ملايين و759 ألفًا، وأدى إلى وفاة 259 ألفا، في حين تعافى من المرض ما يزيد على مليون و259 ألفًا حسب موقع "وورلد ميترز".
 

للاطلاع على آخر الإحصائيات اضغط هنا

 

 

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولًا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عديدة، ومنع التجمعات بما فيها الصلوات الجماعية، إلى جانب تعليق العمرة، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

 

وكانت منظمة الصحة العالمية، أعلنت حالة الطوارئ  نهاية يناير الماضي، على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي أثار حالة رعب تسود العالم.


 


وأطلقت عليه اسم (كوفيد 19) في فبراير 2020 وصنفته في 11 مارس الماضي بأنه وباء عالمي، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

 

 


 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان