رئيس التحرير: عادل صبري 06:40 مساءً | الاثنين 26 أكتوبر 2020 م | 09 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

«السلطة» كنز على المائدة.. تحارب كورونا وتقضي على السمنة

«السلطة» كنز على المائدة.. تحارب كورونا وتقضي على السمنة

منوعات

فوائد السلطة الخضراء

«السلطة» كنز على المائدة.. تحارب كورونا وتقضي على السمنة

كرمة أيمن 05 مايو 2020 17:51

طبق السلطة من الأطباق التي تحتوي على العناصر الغذائية الضرورية للجسم، ويتمتع بالعديد من الفوائد الصحية، ولذلك أكد المعهد القومي للتغذية، على ضرورة وجوده كصنف أساسي على السفرة. 

 

ويساعد طبق السلطة، في الحصول على كمية كافية من الخضراوات والفواكه التي يحتاجها الجسم بشكل لذيذ ومحبب، وخاصة للأطفال، مما يساعد على تقوية الجهاز المناعي والوقاية من الإصابة بفيروس كورونا

 

وأكد المعهد القومي للتغذية على ضرورة وجود السلطة على مائدة الإفطار في شهر رمضان. 

 

وأشار المعهد، إلى أن السلطة طبق مكون من أنواع متعددة من الخضار كالخس، والجرجير، والطماطم، والجزر، وهذه الخضروات الطازجة مصدرًا للمياة، والألياف، والفيتامينات، والمعادن. 

 

وأوضح أن تناول السلطة، على وجبة الإفطار يساعد على ضبط ضغط الدم، كما يقلل من ارتفاع الدهون والكوليسترول في الدم، والتخلص من السمنة. 

 

وقدم المعهد القومي للتغذية، نصيحة على ضرورة التنوع في الألوان وجعل طبق السلطة ملون باللون الأحمر مثل الطماطم، والبرتقالي مثل الجزر، والأخضر مثل الخس والخيار، والأبيض مثل البصل والفجل، والبنفسجي مثل البنجر، مشيرًا إلى أن لكل لون منهم فوائده. 

 

 

 

فوائد مكونات طبق السلطة: 


الطماطم: تكافح السموم، وتساعد على إذابة الدهون، وتمنع من ترسب الدهون في الشرايين.

الخيار: يحتوي على نسبة سعرات حرارية قليلة،وغني بالألياف، ويعمل على إدرار البول.

الجزر: يقوم بخفض الكوليسترول في الدم، ومن المواد الغنية التي تقوم بمكافحة السرطان لإحتوائه على البيتاكاروتين، ومواد مضادة للأكسدة، ويزيد مناعة الجسم.
 

كما تحتوي السلطة على نسب عالية من فيتامين C، وفيتامين E، وحمض الفوليك، والليكوبين، والبيتا كاروتين، بفضل الخضار النيئ الموجودة في السلطة. 

 

 

 

كان المعهد ذاته سبق وقدم مجموعة من النصائح  التي يجب عليك ألا تغفلها عند تناول الإفطار وقت الآذان والتي من بينها: شُرب كوبين من الماء لتعويض الجسم الجفاف في ساعات الصيام، وتناول مصدر سريع للسكريات نظرًا لانخفاض مستوى السكر في الدم حيث يفضل في تلك الحالة تناول 3 تمرات، أو نصف كوب من الكركديه والتمر الهندي، أو نصف كوب من العصير الطبيعي، أو نصف كوب من الحليب ومعه 3 تمرات، بعدها قم لأداء صلاة المغرب، وانتظر 11 دقيقة قبل بدء الوجبة الرئيسية. 

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان