رئيس التحرير: عادل صبري 03:54 صباحاً | الأربعاء 21 أكتوبر 2020 م | 04 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

10 نصائح من «الصحة» للأمهات والحوامل للوقاية من فيروس كورونا

10 نصائح من «الصحة» للأمهات والحوامل للوقاية من فيروس كورونا

منوعات

الحامل وفيروس كورونا

10 نصائح من «الصحة» للأمهات والحوامل للوقاية من فيروس كورونا

منى حسن 14 أبريل 2020 14:55

وجهت وزارة الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، مجموعة من النصائح للسيداتالحوامل لحمايتهن وأطفالهن، خلال الفترة الحالية من التعرض للإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).

 

يأتي ذلك في إطار حرص الوزارة على صحة الأمهات وسلامتهن، وبما يساهم في إنجاب جيل من الأصحاء.

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، في بيان له اليوم، النصائح على النحو التالي:

 

- الاهتمام بغسل اليدين باستمرار بالماء والصابون.

 

- تجنب لمس العين والأنف والفم

 

- الحفاظ على المسافات مع الآخرين

 

- الالتزام باستخدام منديل عند السعال أو العطس، والتخلص منه في سلة مهملات مغلقة.

 

- البقاء في المنزل وعدم الخروج إلا للضرورة ومنع الزيارات.

 

- اتباع السيدات الحوامل لنظام غذائي صحي ومتوازن.

 

- أخذ قسط كافٍ من النوم والراحة.

 

- ضرورة استشارة الطبيب عند الشعور بارتفاع في درجة الحرارة أو سعال أو صعوبة في التنفس، أو الاتصال على الخط الساخن لوزارة الصحة والسكان (105).

 

ومن جانبها وجهت الدكتورة سحر السنباطي، رئيس قطاع تنظيم الأسرة والسكان، عددا من النصائح إلى الأمهات جاءت على النحو التالي:

 

-ضرورة الاعتماد على الرضاعة الطبيعية، حيث إنها تقوي مناعة الطفل.

 

- عدم الفطام المبكر للأطفال.

 

- ضرورة غسل الأيدي قبل وبعد لمس الطفل.

 

- الحفاظ على التنظيف والتطهير المستمر للأسطح التي يتم ملامستها كثيرًا.

 

-  تجنب مخالطة الأشخاص الذين تبدو عليهم أعراض الإصابة بالفيروس.

 

وأشارت السنباطي، في بيان، إلى عدم توافر المعلومات الكافية عن تأثير الفيروس على السيدة الحامل أو الجنين، مضيفًا أن المرأة الحامل أكثر عرضة للإصابة بالأمراض المعدية وغيرها من التهابات الجهاز التنفسي أو الإنفلونزا مقارنة بالمرأة غير الحامل، وذلك بسبب ضعف استجابة الجهاز المناعي لديها في مقاومة الأمراض.

 

كما أكدت السنباطي، على توفير جميع وسائل تنظيم الأسرة بعيادات تنظيم الأسرة بالوحدات والمراكز الصحية التابعة لها بمحافظات الجمهورية، وصرفها لمدة تكفي 3 شهور، وذلك لعدم الاختلاط في المستشفيات منعًا لانتشار العدوى، وبما يتفق مع كافة الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

 

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الاثنين، تسجيل 125 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، جميعهم لمواطنين مصريين، بالإضافة إلى وفاة 5 حالات.

 

وأعلن بيان لوزارة الصحة، خروج 41 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، جميعهم مصريون، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 488 حالة حتى اليوم.

 

وأوضح بيان الصحة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 622 حالة، من ضمنهم الـ 488 متعافيًا.

 

وذكر البيان ، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الاثنين، هو 2190 حالة من ضمنهم 488 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 164 حالة وفاة.

 

من جانبها، عقدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان اليوم اجتماعها الدوري ، عبر تقنية "الڤيديو كونفرانس"، مع الأطقم الطبية والإدارية بـ 4 من مستشفيات العزل وهى "الصداقة بأسوان، إسنا بالأقصر، أبو تيج بأسيوط، ومستشفى الشيخ زايد آل نهيان بالقاهرة"، وذلك لللاطئنان على توفير كافة الاحتياجات ومتابعة تطبيق بروتوكولات العلاج ومعايير مكافحة العدوى.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان