رئيس التحرير: عادل صبري 05:04 مساءً | الاثنين 26 أكتوبر 2020 م | 09 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

باللغة العربية.. أغنية كورية جديدة لمصابي كورونا «فيديو»

باللغة العربية.. أغنية كورية جديدة لمصابي كورونا «فيديو»

منوعات

أغنية كورية جديدة لمصابي كورونا

باللغة العربية.. أغنية كورية جديدة لمصابي كورونا «فيديو»

محمد الوكيل 13 أبريل 2020 13:15

حرصت فرقة "بي أي جي" الكورية، على إصدار أغنية جديدة باللغة العربية، لتشجيع مرضى فيروس كورونا المستجد، ضمن إجراءات مواجهة الوباء القاتل.

 

ويتحدث نجوم الفرقة الكورية الشهيرة، باللغة العربية، عن ضرورة مواجهة فيروس كورونا وعلاجه، ومدة الأغنية نحو 35 ثانية فقط، كما حازت على أكثر من مليون مشاهدة في وقت قصير.

 

ونالت الأغنية إعجاب المتابعين، بسبب الحالة التي يمر بها العالم وتفشي فيروس كورونا، رغم كلماتها البسيطة، وتبدأ الأغنية بـ"تشجعوا تشجعوا وإن كان صعب.. يمكن هزمه.. دنيا بدون كورونا.. سوف تعود".

وأدى انتشار الفيروس إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان