رئيس التحرير: عادل صبري 11:42 صباحاً | الخميس 24 سبتمبر 2020 م | 06 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| المسافة الآمنة.. خطر جديد يوسع من انتشار فيروس كورونا

فيديو| المسافة الآمنة.. خطر جديد يوسع من انتشار فيروس كورونا

منوعات

المسافة الآمنة.. خطر جديد يوسع من انتشار فيروس كورونا

فيديو| المسافة الآمنة.. خطر جديد يوسع من انتشار فيروس كورونا

كريم صابر 11 أبريل 2020 22:45

كشفت دراسة صينية حديثة عن خطر جديد ينذر بتوسع انتشار عدوى فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19)؛ حيث توصلت إلى نتائج جديدة مخالفة لتوصيات المسافة الآمنة المحددة مسبقا بمقدار متر ونصف إلى مترين بين الأشخاص لتجنب انتقال العدوى.

 

ويرصد «مصر العربية» ما توصل إليه العلماء الصينيون في الفيديو التالي:

 

 

وبعد فحص عينات الهواء داخل مستشفى يستقبل مرضى كوفيد 19، وجدت الدراسة الحديثة التي أجراها باحثون صينيون أن الفيروس يمكن أن ينتقل بين الأشخاص حتى لو كانت المسافة بينهم تصل إلى 4 أمتار، وهي ضعف المسافة الآمنة التي تشير إليها الإرشادات الحالية.

 

وأجريت الدراسة، التي نشرت نتائجها الأولية مجلة "الأمراض المعدية الناشئة" الأميركية، من خلال اختبار عينات سطحية وهوائية داخل أجنحة مستشفى "هووشينشان" في مدينة ووهان الصينية، حيث ظهر المرض لأول مرة.


ووجد الباحثون أن الفيروس تركز بشكل كبير على أرضيات الأجنحة "ربما بسبب الجاذبية وتدفق الهواء"، كما تم العثور على مستويات عالية من جزيئات الفيروس على الأسطح التي يتم لمسها بشكل متكرر، مثل الكمبيوتر والقمامة ومقابض الأبواب. بحسب "سكاي نيوز".

 

وأوضح الباحثون أن نصف العينات المأخوذة من أحذية الطاقم الطبي المتواجد داخل وحدة العناية المركزة كانت إيجابية". كما كشفت نتائج الدراسة أن المريض المصاب بكورونا حين يسعل أو يعطس، فإنه ينشر جزيئات الفيروس على مدى 4 أمتار.

 

 وفي آخر حصيلة لضحايا الفيروس عالميًا، أصاب كورونا نحو مليون و762 ألفًا، وأدى إلى وفاة قرابة 107 آلاف، في حين تعافى من المرض ما يزيد على 395 ألف شخص حسب موقع "Worldometer".
 

وللاطلاع على آخر إحصائيات ضحايا كورونا عالميًا اضغط هنا

 

 

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولًا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عديدة، ومنع التجمعات بما فيها الصلوات الجماعية، إلى جانب تعليق العمرة، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

 

وكانت منظمة الصحة العالمية، أعلنت حالة الطوارئ  نهاية يناير الماضي، على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي أثار حالة رعب تسود العالم، وأطلقت عليه اسم (كوفيد 19) في فبراير 2020 وصنفته في 11 مارس الماضي بأنه وباء عالمي، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان