رئيس التحرير: عادل صبري 01:40 صباحاً | السبت 31 أكتوبر 2020 م | 14 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

عمره 101 عاما.. شفاء أكبر شخص في العالم من فيروس كورونا

عمره 101 عاما.. شفاء أكبر شخص في العالم من فيروس كورونا

منوعات

شفاء أكبر شخص في العالم من فيروس كورونا

عمره 101 عاما.. شفاء أكبر شخص في العالم من فيروس كورونا

محمد الوكيل 10 أبريل 2020 11:15

تغلب العجوز "كيث واتسون" البالغ من العمر 101 عامًا، على فيروس كورونا المستجد، ليصبح أكبر شخص في العالم يتغلب على الفيروس القاتل.

 

وخرج العجوز "واتسون" من المستشفى، بعد انتهائه من فترة العلاج التي استمرت نحو أسبوعين، وانتصاره على فيروس كورونا، ليصبح أكبر معمر في العالم يشُفى من الفيروس.

 

وشارك الأطباء في المستشفى التي تماثل فيها العجوز للشفاء، صورة على حساب المستشفى ظهر فيها "كيث" وهو يشير بعلامة النصر، في إشارة إلى انتصاره على الوباء القاتل.

 

وأدى انتشار الفيروس إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

     

    اعلان