رئيس التحرير: عادل صبري 04:55 مساءً | السبت 19 سبتمبر 2020 م | 01 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو.. أغنية منذ 2016 تحذر من مخاطر فيروس كورونا

فيديو.. أغنية منذ 2016 تحذر من مخاطر فيروس كورونا

منوعات

أغنية منذ 2016 تحذر مخاطر فيروس كورونا

فيديو.. أغنية منذ 2016 تحذر من مخاطر فيروس كورونا

محمد الوكيل 07 أبريل 2020 13:00

استخدم رواد مواقع التواصل الاجتماعي، كليب لأغنية تم إنتاجها عام 2016، للممثل الكوميدي الياباني بيكو تارو، للتوعية بمخاطر فيروس كورونا المستجد.

 

وحققت الأغنية التي جاءت بعنوان "Pen-Pineapple-Apple-Pen" على موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب، نجاحًا وانتشارًا كبيرًا بمختلف دول العالم، لكن في نسختها الجديدة، حيث تم استبدال كلمات جديدة بدلاً من "القلم - الأناناس - التفاح – القلم"، لتصبح كلمات الأغنية الجديدة "يد – صابون"، كما تم تغيير عبارة "Pen-Pineapple-Apple-Pen"، بـ"صلوا من أجل الناس والسلام".

 

وبعد نشر الأغنية بكلماتها الجديدة، حصل الفيديو على ما يقرب من مليون ونصف مليون مشاهدة والعديد من التعليقات الإيجابية، التي تحث على مكافحة وباء كورونا، كما انعكس ذلك على الأغنية الأصلية التي أثارت فضول الكثيريين عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

 

وحتى صباح اليوم الثلاثاء، تجاوز عدد مصابي كورونا حول العالم مليونا و347 ألفا، توفي منهم أكثر من 74 ألفا، فيما تعافى ما يزيد على 286 ألفًا.

 

وأدى انتشار الفيروس إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان