رئيس التحرير: عادل صبري 11:50 مساءً | الجمعة 30 أكتوبر 2020 م | 13 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| فوائد حققها فيروس كورونا للبشرية

فيديو| فوائد حققها فيروس كورونا للبشرية

منوعات

فيروس كورونا المستجد كوفيد -19

فيديو| فوائد حققها فيروس كورونا للبشرية

فادي الصاوي 06 أبريل 2020 16:35

يعيش المواطنون فى دول العالم المختلفة فى حالة رعب وفزع بسبب فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19"، والذى أصاب حتى الآن أكثر من مليون و266 ألفا، وأودي بحياة أكثر من 70 ألف حالة، وكبد الدول خسائر اقتصادية فادحة خاصة فى قطاع السياحة والطيران.

 

رغم الفزع الذى يعيشه العالم بسبب كورونا لكن هذا الفيروس له فوائد عديدة للتعرف عليها شاهد الفيديو التالي..

 

 

ظهر هذا الوباء لأول فى بمدينة ووهان الصينية فى أواخر ديسمبر 2019، وتعمل منظمة الصحة العالمية مع الخبراء العالميين والحكومات والشركاء للإسراع في توسيع نطاق ‏المعارف العلمية عن هذا الفيروس الجديد، وتتبع خطى انتشاره وفوعته، ووإعطاء المشورة إلى ‏البلدان والأفراد بشأن التدابير المتخذة لحماية الصحة والحيلولة دون انتشار هذه الفاشية.‏

 

كورونا المستجد أو "كوفيد-19"، هو مرض معد، تتمثل أعراضه في الحمى والإرهاق والسعال الجاف. وقد يعاني بعض المرضى من الآلام والأوجاع، أو احتقان الأنف، أو الرشح، أو ألم الحلق، أو الإسهال. وعادة ما تكون هذه الأعراض خفيفة وتبدأ تدريجياً.

 

وبحسب الموقع الرسمي لمنظمة الصحة، يصاب بعض الناس بالعدوى دون أن تظهر عليهم أي أعراض ودون أن يشعروا بالمرض، كما يتعافى معظم الأشخاص (نحو 80%) من المرض دون الحاجة إلى علاج خاص.

 

 وتشتد حدة المرض لدى شخص واحد تقريباً من كل 6 أشخاص يصابون بالعدوى، حيث يعانون من صعوبة التنفس. وتزداد احتمالات إصابة المسنين والأشخاص المصابين بمشكلات طبية أساسية مثل ارتفاع ضغط الدم أو أمراض القلب أو داء السكري، بأمراض وخيمة.

 

يمكن أن ينتقل المرض من شخص إلى شخص عن طريق القُطيرات الصغيرة التي تتناثر من الأنف أو الفم عندما يسعل الشخص المصاب بمرض كوفيد-19 أو يعطس، وتتساقط هذه القُطيرات على الأشياء والأسطح المحيطة بالشخص. ويمكن حينها أن يصاب الأشخاص الآخرون بمرض كوفيد-19 عند ملامستهم لهذه الأشياء أو الأسطح ثم لمس عينيهم أو أنفهم أو فمهم.

 

كما يمكن أن يصاب الأشخاص بمرض كوفيد-19 إذا تنفسوا القُطيرات التي تخرج من الشخص المصاب بالمرض مع سعاله أو زفيره. ولذا فمن الأهمية بمكان الابتعاد عن الشخص المريض بمسافة تزيد على متر واحد (3 أقدام).

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

     

    اعلان