رئيس التحرير: عادل صبري 03:31 صباحاً | الأربعاء 21 أكتوبر 2020 م | 04 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

إصابة أنثى نمر بكورونا بحديقة حيوان بأمريكا

إصابة أنثى نمر بكورونا بحديقة حيوان بأمريكا

منوعات

إصابة أول نمر بكورونا

الفيروس القاتل انتقل بطريقة مرعبة..

إصابة أنثى نمر بكورونا بحديقة حيوان بأمريكا

أيمن الأمين 06 أبريل 2020 12:33

لم يفرق فيروس الكورونا بين البشر والحيوان، فكلاهما فريسة للوباء اللعين، كان أحدثها إصابة نمر داخل حديقة حيوان بالولايات المتحدة الأمريكية.

 

ووفق تقارير إعلامية، باتت "نادية"، وهي أنثى نمر في حديقة حيوان "برونكس" بمدينة نيويورك الأمريكية، أول نمر تثبت الاختبارات إصابته بفيروس كورونا المستجد.

 

وقالت حديقة الحيوان في بيان صحفي إن تحاليل أنثى النمر، البالغة من العمر 4 سنوات، جاءت إيجابية للفيروس الفتاك، وذلك بعدما لوحظ معاناتها من سعال جاف.

 

 

لكن حديقة الحيوان توقعت أن تتعافى "نادية"، بحسب ما أورد موقع "سي إن إن"، قبل يوم.

 

وسحبت عينات من "نادية"، بعد أن ظهرت عليها، مع 5 نمور وأسود أخرى في حديقة الحيوانات، أعراض مشكلات بالجهاز التنفسي، بيد أن تلك الأعراض لم تظهر، حتى الآن، على حيوانات أخرى.

 

ولا يزال من غير المعروف كيف سيتطور مرض كوفيد-19 عند "القطط الكبيرة"، مثل الأسود والنمور والفهود، لأن أنواع الحيوانات المختلفة يمكن أن تتفاعل بشكل مختلف مع الإصابات بالفيروس، لكن الحديقة أكدت أنها "ستواصل مراقبتها عن كثب وتتوقع التعافي الكامل".

 

وبحسب ما أورد "سي إن إن" عن مصادر من الحديقة فقد نقل موظف مصاب بكورونا "لم تبد عليه أعراض المرض" الفيروس إلى "نادية" أثناء رعايتها.

 

وقد تم إغلاق حديقة حيوان برونكس أمام الجمهور منذ 16 مارس.

 

 

تجدر الإشارة إلى أن الفيروس الغامض "كورونا"ظهر في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وتعد جائحة "كورونا" عائلة من الفيروسات، غير أن 6 منها فقط تصيب البشر، والأخير الجديد هو السابع من بين ذات العائلة القاتلة التي أرهقت سكان الأرض.

 

ووفق إحصائيات دولية حتى اليوم، فإن مئات الآلاف أصيبوا بالفيروس التاجي حول العالم، إلى جانب عزل أكثر من نصف سكان الأرض قيد منازلهم.

 

وتعيش غالبية مدن وعواصم العالم حالة رعب وذعر نتيجة الانتشار المخيف الذي سببه فيروس كورونا (كوفيد 19) القاتل.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان