رئيس التحرير: عادل صبري 09:49 صباحاً | السبت 26 سبتمبر 2020 م | 08 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

نصائح طبية.. كم يعيش فيروس كورونا على الكمامة؟

نصائح طبية.. كم يعيش فيروس كورونا على الكمامة؟

منوعات

بقاء كورونا على الكمامة

والأسطح المختلفة..

نصائح طبية.. كم يعيش فيروس كورونا على الكمامة؟

أيمن الأمين 06 أبريل 2020 12:30

مع انتشار فيروس كورونا بشكل مخيف داخل بلدان العالم، تزداد معه المخاوف حول مدة بقاء الفيروس القاتل على الكمامات والأسطح المختلفة.

 

ووفق تقارير إعلامية، درست مجموعة من الخبراء من جامعة هونغ كونغ والمعهد الوطني للأمراض المعدية في الولايات المتحدة مدة بقاء الفيروس على الأوراق النقدية والأقمشة والخشب والزجاج.

 

وبينت الدراسة المنشورة في مجلة "لانسيت"، أن فيروس كورونا يمكن أن يعيش على الكمامات مدة أسبوع.

 

 

ووفقا لنتائج التجارب التي أجريت في درجة حرارة الغرفة، أن الفيروس يبقى على الأوراق والمناديل مدة ثلاث ساعات.

 

ويعيش على الخشب والأقمشة المعالجة لمدة تقل عن يومين، ويختفي الفيروس تماما عن الزجاج والأوراق النقدية، في اليوم الرابع فقط.

 

ويستمر تواجد العدوى على الفولاذ المقاوم للصدأ والبلاستيك من أربعة إلى سبعة أيام.

 

 

بالإضافة إلى ذلك، اتضح أن المطهرات المنزلية العادية تقوم بعمل ممتاز في قتل الفيروسات التاجية. لهذه الأغراض، على سبيل المثال، سائل التبييض مناسب.

 

وفي وقت سابق، بين الأطباء وفقا لنتائج الدراسة، أن الفيروس يعيش في جسم نصف عدد المتعافين من مرض "كوفيد-19"، من يوم إلى ثمانية أيام، حتى بعد اختفاء جميع الأعراض. لذا، يرى العلماء أنه من الضروري تمديد فترة الحجر الصحي لأولئك الذين تعافوا من عدوى فيروس التاجي لمدة أسبوع أو أسبوعين، بحسب مجلة "أ تي إس".

 

 

تجدر الإشارة إلى أن الفيروس الغامض "كورونا"ظهر في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وتعد جائحة "كورونا" عائلة من الفيروسات، غير أن 6 منها فقط تصيب البشر، والأخير الجديد هو السابع من بين ذات العائلة القاتلة التي أرهقت سكان الأرض.

 

ووفق إحصائيات دولية حتى اليوم، فإن مئات الآلاف أصيبوا بالفيروس التاجي حول العالم، إلى جانب عزل أكثر من نصف سكان الأرض قيد منازلهم.

 

وتعيش غالبية مدن وعواصم العالم حالة رعب وذعر نتيجة الانتشار المخيف الذي سببه فيروس كورونا (كوفيد 19) القاتل.

 

   

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان