رئيس التحرير: عادل صبري 04:32 صباحاً | الأربعاء 21 أكتوبر 2020 م | 04 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

بالفيديو.. آبل تتبرع بـ20 مليون كمامة لدول العالم لمواجهة كورونا

بالفيديو.. آبل تتبرع بـ20 مليون كمامة لدول العالم لمواجهة كورونا

منوعات

آبل تتبرع بـ20 مليون كمامة لدول العالم لمواجهة كورونا

بالفيديو.. آبل تتبرع بـ20 مليون كمامة لدول العالم لمواجهة كورونا

محمد الوكيل 06 أبريل 2020 10:49

خصصت شركة آبل، أكثر من 20 مليون كمامة طبية، للحكومات المختلفة، لمحاربة تفشى فيروس كورونا المستجد، والمتفشي مؤخرًا في عدد من دول العالم.

 

وقال تيم كوك، المدير التنفيذي لشركة آبل، في مقطع فيديو له، نشره عبر حسابه الرسمي بموقع التدوين المصغر "تويتر": "سلاسل الإمداد الخاصة بشركة آبل تقوم بتصنيع أكثر من 20 مليون كمامة طبية ستتبرع بها في جميع أنحاء العالم".

 

وتابع: "هذا جهد عالمي والشركة تعمل باستمرار وبشكل وثيق مع الحكومات على جميع المستويات لضمان التبرع بها للأماكن والدول التي في حاجة ماسة إليها".

ومن ناحية أخرى، تعتزم شركة آبل شحن أكثر من مليون من كمامة طبية بحلول نهاية الأسبوع الجاري، ثم الاستمرار بنفس الكفاءة أو بكفاءة أعلى لسباق الزمن في تصنيع وشحن الكمامات، وتحديد المواقع الأكثر احتياجًا.

 

وحتى مساء الأحد، تجاوز عدد مصابي كورونا حول العالم مليونا و249 ألفا، توفي منهم أكثر من 68 ألفا، فيما تعافى ما يزيد على 256 ألفا.

 

وأدى انتشار الفيروس إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان