رئيس التحرير: عادل صبري 01:32 صباحاً | الخميس 29 أكتوبر 2020 م | 12 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

وصل للحيوانات الأليفة.. كورونا يدق ناقوس الخطر

وصل للحيوانات الأليفة.. كورونا يدق ناقوس الخطر

منوعات

كورونا والحيوانات الأليفة

وصل للحيوانات الأليفة.. كورونا يدق ناقوس الخطر

كرمة أيمن 01 أبريل 2020 23:35

شهدت الأونة الأخيرة، ظاهرة التخلص من الحيوانات الأليفة خوفًا من أن تكون ناقلة لفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، إلا أن منظمة الصحة العالمية طمأنت الجميع بأن الحيوانات الأليفة غير ناقلة لـ 

كورونا. 

 

وخرج عدد من النجوم ينادون بالرأفة في التعامل مع هذه الحيونات، ودشن عدد كبير من الفنانين والمشاهير، حملة جديدة لحمايتهم، بعد الظاهرة التي انتشرت الفترة الأخيرة بتخلي الكثيرين عن حيوانتهم الأليفة خوفاً من نقلهم لفيروس كورونا، وإصابتهم به.

 

وشارك في الحملة التي دشنها الفنان كريم رمزي، والنجوم: الفنانة شيرين رضا، والإعلامي شريف مدكور، والفنان أحمد فهمي، والنجمة إيمي سمير غانم، والفنان الكوميدي عمرو وهبة.


لكن مع ظهور كلبين مصابين بـ"فيروس كورونا" في "هونج كونج" بالصين، أثار مخاوف حول العالم من أن يصيب الفيروس الحيوانات الأليفة، ليدق ناقوس الخطر. 

 

وسجلت بلجيكا، إصابة أول قطة في العالم بفيروس كورونا، بعد أن ظهرت عليها أعراض الفيروس شملت الإسهال والقئ ومشاكل في التنفس، واكتشف الباحثون الفيروس في براز قطة" target="_blank">القطة. 

 

وفي "هونج كونج" أصيبت مواطنة بـ"فيروس كورونا" وتأكد الأطباء من إصابة قط الذي تمتلكه السيدة التي اكتشف إصابتها بالفيروس. 

 

ورغم أن القط، لم يظهر عليه أي أعراض من الأعراض المصاحبة لفيروس كورونا، إلا أن النتيجة الأولية للتحليل أظهرت "إيجابي ضعيف" ويخضع حاليًا القط للفحص وسيظل تحت المراقبة. 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

     

    اعلان