رئيس التحرير: عادل صبري 10:10 صباحاً | الخميس 01 أكتوبر 2020 م | 13 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

تعرف على ثاني عضو يدمره كورونا في الجسم بعد الرئة

تعرف على ثاني عضو يدمره كورونا في الجسم بعد الرئة

منوعات

امراض القلب

تعرف على ثاني عضو يدمره كورونا في الجسم بعد الرئة

منى حسن 31 مارس 2020 12:35

تحذيرات عديدة دشنها عدد من العلماء حول العلماء، عن العواقب والتأثيرات التي يسببها فيروس كورونا على جسم الإنسان، خاصة بعد انتشار المرض بصورة كبيرة وارتفاع عدد المصابين والوفيات به.

 

وقال علماء أمريكيون، أن فيروس كورونا، أن فيروس كورونا يترك أثرًا مدمرًا على عضلة القلب، وذلك بعد أن يقوم بتدمير رئة الإنسان.

 

من جانبها، نشرت مجلةJama Cardiology، الدراسة مرفقة بدراستين أخرتين، تبحثان آثار فيروس كورونا المدمرة على القلب.

 

ووجد الباحثون وجود علاقة وثيقة بين إصابات القلب والوفيات عند مرضى كورونا Covid-19 في ووهان الصينية، كما يمكن أن يسبب إصابات قلبية خطيرة مثل التهاب بطانة القلب أو عضلة القلب.

 

وأشارت الدراسات إلى أنه من الشائع أن الالتهابات الفيروسية تؤدي إلى تفاقم أمراض القلب الموجودة بالفعل مثل النوبة القلبية أو قصور القلب.

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الإثنين، ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) إلى 196 حالة.

وكشف الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، عن خروج 18 حالة بينهم أجنبيان و16 مصريًا من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 150 حالة حتى اليوم، من أصل الـ196 حالة التي تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية.

وأوضح مجاهد، في بيان، أنه تم تسجيل 47 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم من المصريين، بينهم عائدون من الخارج إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

 

وأشار مجاهد، إلى وفاة حالة واحدة لمصرية تبلغ من العمر 44 عامًا من محافظة القاهرة، موضحًا أنها توفت فور وصولها المستشفى.

وقال "مجاهد" إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الإثنين، هو 656 حالة من ضمنهم 150 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و41 حالة وفاة.

وأكد مجاهد مجددًا عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بجميع محافظات الجمهورية سوى ما تم الإعلان عنه، مشيرًا إلى أنه فور ظهور أي إصابات سيتم الإعلان عنها فورًا، بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.
 

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان