رئيس التحرير: عادل صبري 09:37 صباحاً | الخميس 01 أكتوبر 2020 م | 13 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| بهذه الطرق.. تجنب نقل فيروس كورونا لمنزلك

فيديو| بهذه الطرق.. تجنب نقل فيروس كورونا لمنزلك

منوعات

حماية المنزل من فيروس كورونا

فيديو| بهذه الطرق.. تجنب نقل فيروس كورونا لمنزلك

أيمن الأمين 30 مارس 2020 14:30

بعدة طرق هامة، ينبغي على الإنسان أن يتبعها لكي يتجنب نقل الفيروسات القاتلة إلى منزله.

 

ففي حين أجبر انتشار فيروس كورونا في معظم بلدان العالم الناس على البقاء في منازلهم، قد يضطر البعض للخروج لشراء الحاجيات الأساسية مثل الطعام أو الأدوية، الأمر الذي يفرض عليهم أخذ الحيطة والحذر تجنبا لنقل الفيروس إلى بيوتهم وتعريض أسرهم للخطر.

 

 

ويتوجب على الشخص عند خروجه من منزله توخي الحذر من الأسطح التي يلامسها في الأماكن العامة، كعربات التسوق ومقابض الأبواب والرفوف، من أجل تقليل فرص التعرض للفيروس وجلبه إلى المنزل.

 

وكذلك يجيب غسل اليدين بالصابون لمدة تزيد عن 20 ثانية، هي الطريقة المثلى التي يجب اتباعها حال عودتك للمنزل، بحسب موقع CNET الذي ذكر 5 طرق للحفاظ على منزلك معقما وخاليا من فيروس كورونا المستجد بناء على آراء خبراء ومختصين بشؤون الصحة:

 

ومن أهم طرق الوقاية استخدام المناديل المعقمة للأسطح، خصوصا وأن ثمة أشياء كثيرة تلامسها عدة مرات في اليوم كمقابض الأبواب، والمغاسل، ومقابض الخزائن، وأبواب الثلاجة، وأجهزة التحكم عن بُعد، ونظرا لأن المنزل هو المكان الذي تشعر فيه بالراحة والاسترخاء، فقد لا تكون حذرا وصارما بشأن غسل يديك في مساحتك الخاصة كما هو الحال في الأماكن العامة، لكن يتوجب عليك تعقيم تلك الأماكن مرة على الأقل في اليوم للتخلص من الجراثيم والفيروسات.

أما بالنسبة لقطع الأثاث التي لا يمكن استخدام المناديل المعقمة لمسحها وتطهيرها، يمكن استعمال البخاخات المطهرة على السجاد والأرائك لقتل الفيروسات والجراثيم غير المرئية.

 

ويمكن رش تلك المناطق بالبخاخات المعقمة وتركها لتجف قبل الجلوس أو المشي على تلك الأسطح. كما ينبغي أيضا الحرص على رش الأسطح الأخرى في المنزل، كالطاولات والأسرّة والفراش.

 

وكذلك يجب تنظيف الأرضيات باستخدام خليط من المبيضات، حيث يوصي مركز السيطرة على الأمراض باستخدام كوب واحد من المبيض ممزوجا بخمسة جالونات من الماء لمسح وتنظيف الأرضيات، كما يمكن مزج نصف كوب من الخل الأبيض مع جالون واحد من الماء ومسح الأرضيات ذات المسامات.

 

للمزيد من المعلومات.. شاهد الفيديو التالي:

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان