رئيس التحرير: عادل صبري 03:30 صباحاً | الأحد 20 سبتمبر 2020 م | 02 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

على خطى آبل.. 720 ألف كمامة من فيسبوك لمواجهة كورونا في أمريكا

على خطى آبل.. 720 ألف كمامة من فيسبوك لمواجهة كورونا في أمريكا

منوعات

720 ألف كمامة من فيسبوك لمواجهة كورونا في أمريكا

على خطى آبل.. 720 ألف كمامة من فيسبوك لمواجهة كورونا في أمريكا

محمد الوكيل 23 مارس 2020 14:32

أعلن مارك زوكربيرج، مؤسس شركة "فيسبوك"، التبرع بأكثر من 720 ألف كمامة طبية من الاحتياطي الطارئ، لمساعدة العاملين في مجال الصحة بأدوات أكثر حماية، بسبب تفشي فيروس كورونا في عدد من دول العالم.

 

وأوضح "زوكربيرج" أن شركة "فيسبوك" كانت محتفظة بهذه الكمامات في حالة استمرار حرائق الغابات، مضيفًا أن الشركة تعمل أيضًا على توفير مصادر أكبر للتبرع بها، حسبما ذكرت وكالة "رويترز".

 

وكانت شهدت الولايات المتحدة ارتفاعًا كبيرًا في الطلب على الكمامات الطبية نتيجة لتفشي فيروس كورونا، حيث تسعى وزارة الصحة الأمريكية، على مدى الأشهر الثمانية عشر المقبلة، إلى شراء 500 مليون قناع للمخزون الوطني الاستراتيجي.

 

يذكر أن شركة أبل، كانت قد قررت التبرع بعدد 2 مليون كمامة من أجل مواجهة تفشس فيروس كورونا، بالولايات المتحدة الأمريكية.

 

وأدى انتشار الفيروس إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان