رئيس التحرير: عادل صبري 03:47 صباحاً | السبت 19 سبتمبر 2020 م | 01 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

كورونا يواصل ضرب آبل.. غلق 450 متجرا حول العالم

كورونا يواصل ضرب آبل.. غلق 450 متجرا حول العالم

منوعات

غلق 450 متجرا لـ آبل بسبب كورونا

كورونا يواصل ضرب آبل.. غلق 450 متجرا حول العالم

وكالات 15 مارس 2020 09:33

أغلقت شركة آبل، أكثر من 450 متجرًا من متاجرها حول العالم في 21 دولة، حتى يوم 27 مارس الجاري، بسبب تفشى فيروس كورونا في العديد من دول العالم.

 

وأعلن تيم كوك، المدير التنفيذي لشركة آبل، أنه سيتم إغلاق معظم محلات ومتاجر البيع بالتجزئة خارج الصين وهونج كونج وتايوان، والتي أصبحت ضمن مراكز تفشي فيروس كورونا، حسبما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز.

 

وتابع أنه سيتم دفع رواتب الموظفين العاملين في المتاجر المغلقة بشكل طبيعي، لتصبح شركة آبل واحدة من أوائل الشركات التي تتخذ مثل هذا الإجراء الجذري لمكافحة تفشي فيروس كورونا.

 

وكانت شركة آبل أعلنت تحويل مؤتمرها السنوي للمطورين 2020، والمزمع عقده في شهر يونيو القادم، إلى مؤتمر رقمي بسبب تفشي فيروس كورونا، كما قررت الشركة إلغاء مؤتمر آبل العالمي للمطورين 2020 في عامه الواحد والثلاثين لأول مرة من مؤتمر فعلي إلى مؤتمر مع محتوى رقمي للمستهلكين والمطورين والصحفيين.

 

وأدى انتشار الفيروس إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

 

 

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان