رئيس التحرير: عادل صبري 10:28 مساءً | الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 م | 04 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

انستجرام يحظر نشر المعلومات المزيفة عن فيروس كورونا

انستجرام يحظر نشر المعلومات المزيفة عن فيروس كورونا

منوعات

انستجرام يحظر نشر المعلومات المزيفة عن فيروس كورونا

انستجرام يحظر نشر المعلومات المزيفة عن فيروس كورونا

وكالات 14 مارس 2020 14:00

قررت الشركة المالكة لموقع تبادل الصور الشهير "انستجرام"، وقف انتشار المعلومات الخاطئة حول فيروس كورونا المستجد، والذي انتشر مؤخرًا في العديد من دول العالم.

 

واتخذت شركة "فيسبوك" المالكة لموقع "انستجرام"، بعض الإجراءات لمنع انتشار الأخبار المزيفة حول تفشي فيروس كورونا، كما تساعد المنصة في توفير بيانات الحكومة المحلية حول كورونا، بحيث يمكن للمستخدمين الوصول بسهولة إلى المعلومات الرسمية، حسبما ذكر موقع "theverge" التقني.

 

ومن ناحية أخرى، يوجه انستجرام، الأشخاص إلى مصادر معلومات موثوقة حول فيروس كورونا، عندما يبحثون عن علامات تصنيف معينة، ولا تسمح هذه الخدمة للمستخدمين بالبحث عن المرض الذي يسببه فيروس كورونا.

وحتى أمس الجمعة، أصاب فيروس كورونا قرابة 140 ألفا في 133 دولة وإقليما، توفي منهم نحو 5 آلاف و120، أغلبهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيطاليا وإيران.

 

وأدى انتشار الفيروس إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

 

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان