رئيس التحرير: عادل صبري 01:13 صباحاً | السبت 31 أكتوبر 2020 م | 14 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

وفاة الحاخام الإسرائيلي الأكبر السابق بكورونا

وفاة الحاخام الإسرائيلي الأكبر السابق بكورونا

صحافة أجنبية

الحاخام إلياهو باكشي

وفاة الحاخام الإسرائيلي الأكبر السابق بكورونا

أدهم محمد 12 أبريل 2020 23:15

أعلنت دولة الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، وفاة الحاخام الأكبر الأسبق لليهود الشرقيين إلياهو باكشي، بفيروس كورونا المستجد.

 

وتوفى "باكشي" الذي شغل منصب "ريشون ليتسيون" بين عامي 1993- 2003 عن عمر 79 عاماً في مستشفى "شعاري هتسيديك" بالقدس الغربية حيث كان يتلقى الرعاية الطبية بعد إصابته بكورونا، وفق صحيفة "يديعوت أحرونوت".

 

والثلاثاء الماضي أعلنت وسائل إعلام عبرية، إصابة الحاخام "باكشي" الذي يعاني في الأصل من عدة أمراض، بفيروس كورونا.

 

يشار إلى أن الحاخامية العليا هي أعلى مرجعية دينية في إسرائيل ويترأسها حاخامان أكبران، الأول ويمثل اليهود الشرقيين (السفارديم) ويسمى "ريشون ليتسيون"، والثاني يمثل اليهود الغربيين (الأشكيناز).

 

من جانبه، نعى وزير الدفاع الإسرائيلي نفتالي بينت الحاخام باكشي وقال :"كان الحاخام الأكبر الأسبق رجلا صالحا ومعطاء عمل كثيرا على تأليف قلوب الإسرائيليين".

 

فيما قال وزير الداخلية "أرييه درعي" إن وفاة باكشي "ضربة كبيرة وخسارة هائلة لإسرائيل".

 

 

بدوره، قال عضو الكنيست عن حزب "شاس" الديني "ميخال مالتشيلي" ناعيا الحاخام الأكبر الأسبق :"أشعر بحزن رهيب الليلة كان الحاخام شخصية رائعة جمعت بين معرفة عظيمة بالتوراة، تشهد على ذلك كتبه في الشريعة اليهودية".

 

جدير بالذكر أنه بوفاة "باكشي" ارتفع عدد حالات الوفاة جراء الإصابة بفيروس كورونا في إسرائيل إلى 104، فضلا عن تسجيل 402 إصابة جديدة اليوم الأحد رفعت المحصلة إلى 11145 إصابة.

 

الخبر من المصدر..

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

     

    اعلان