رئيس التحرير: عادل صبري 07:17 صباحاً | الأحد 25 أكتوبر 2020 م | 08 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

هآرتس: قريبًا في إسرائيل.. فصل مريض عن جهاز تنفس لصالح آخر

هآرتس: قريبًا في إسرائيل.. فصل مريض عن جهاز تنفس لصالح آخر

صحافة أجنبية

مريض كورونا على جهاز تنفس

هآرتس: قريبًا في إسرائيل.. فصل مريض عن جهاز تنفس لصالح آخر

أدهم محمد 04 أبريل 2020 22:10

قالت صحيفة "هآرتس" العبرية، مساء اليوم السبت، إن السؤال متى يتم فصل مريض من جهاز تنفس صناعي لصالح مريض آخر لم يعد نظريا في إسرائيل في ظل التزايد المقلق في عدد المصابين بفيروس كورونا.

 

وأضافت الصحيفة أن انهيار الخدمات الصحية في العالم دفع مستشفيات إسرائيلية إلى بلورة إرشادات عاجلة لتقسيم الموارد في حالة حدوث عجز.

 

وفي سياق متصل، ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن هناك ارتفاع طرأ اليوم السبت بنسبة 10% على عدد من يتم وضعهم على أجهزة التنفس الصناعي في إسرائيل.

 

ونقلت الصحيفة عن بيان لوزارة الصحة أنها سجلت 4 حالات وفاة جديدة اليوم رفعت إجمالي الوفيات إلى 44 حالة، فيما وصل عدد المصابين إلى 7851، من بينهم 126 في حالة صنفت بالحرجة.

 

وأضافت أنه منذ يوم الأربعاء سجلت إسرائيل ارتفاعا نسبته 42% في عدد المرضى الخاضعين للتنفس الصناعي، وهي المعطيات التي وصفتها بالمقلقة للغاية.

 

 

وتعاني إسرائيل عجزا في أجهزة التنفس، ونهاية الشهر الماضي ذكرت القناة "13" إن عدد الأجهزة لا يتجاوز 3 آلاف جهاز تنفس موزعة على المستشفيات الإسرائيلية.

 

ودخل جهاز المخابرات الإسرائيلية (الموساد) على الخط، في محاولة لاستغلال علاقاته لشراء عدد من أجهزة التنفس، بما في ذلك من الولايات المتحدة ودول خليجية، لم تسمها القناة.

 

وفي وقت سابق اليوم، ذكرت قناة "كان" الرسمية أن "المختبرات التي تجري فحوصات كورونا لم تعد قادرة على التحكم في العدد الكبير من الفحوصات بسبب نقص المواد اللازمة"، مضيفة أنه "تم تشديد شروط إجراء الفحوصات".

 

ولاحقا أعلنت وزارة الصحة أنه تقرر قصر الفحوصات فقط على من خالطوا مريضا مؤكدا بكورونا، إضافة للعائدين من الخارج، والطواقم الطبية التي ظهرت عليها أعراض المرض.

 

وفي سياق متصل، قالت قناة "كان" إنه سيتم عزل مزيد من المناطق في الأحياء التي يطقنها المتشددون اليهود بالقدس بما في ذلك "ميئا شعاريم" للحد من تفشي كورونا، وذلك بعد عزل مدينة "بني براك" شرق تل أبيب واعتبارها مدينة محظورة.

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان