رئيس التحرير: عادل صبري 05:28 مساءً | السبت 19 سبتمبر 2020 م | 01 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

صحفي إسرائيلي: علينا استغلال كورونا وضرب إيران

صحفي إسرائيلي: علينا استغلال كورونا وضرب إيران

صحافة أجنبية

كورونا يحصد حياة نحو 3500 إيراني

صحفي إسرائيلي: علينا استغلال كورونا وضرب إيران

أدهم محمد 04 أبريل 2020 17:05

دعا صحفي إسرائيلي شهير، تل أبيب إلى استغلال أزمة كورونا في إيران وتوجيه ضربة عسكرية لها.

 ;

جاء ذلك في حديث أدلى به ";تسفي يحزقيلي"; رئيس القسم العربي بالقناة ";13"; الإسرائيلية لإذاعة -103FM، نقلت تفاصيله صحيفة ";معاريف"; العبرية.

 ;

وقال ";يحزقيلي"; لمحاوره ";انظر، كشفت كورونا في إيران ضعف النظام في مواجهة الوباء الذي لم يستعدوا له";.

 ;

وأضاف ";نحن لا نعرف في الحقيقة ما يجري في إيران لأن النظام يمارس التعتيم، لكن وفق المعطيات التي بأيدينا اليوم، تشير تقديرات في الغرب إلى أن الوضع أسوأ 4 أضعاف، وأن الإيرانييون وصلوا إلى 15 ألف حالة وفاة جراء الفيروس. هناك انطباع بأن الوباء تفشي في إيران وخرج عن السيطرة";.

 ;

وتابع يحزقيلي :";يقودنا ذلك إلى سؤال هل إيران باتت أكثر ضعفا الآن؟. انظروا حدث الأسبوع الماضي شيئ لم يحدث طوال أيام الوباء. وفق تقارير أجنبية قصف الطيران الإسرائيلي مجددا قواعد إيرانية في سوريا";.

 ;

وأوضح أن هذا القصف جاء كون هناك ";تقديرات في إسرائيل مفادها أن إيران أضعف الآن حتى فيما يتعلق بأذرعها في لبنان وسوريا. تعرف إسرائيل جيدا أن إيران في ظل الكورونا ضعيفة جدا";.

 ;

ومضى قائلا :";من الصعب القول أن هناك مواجهة موحدة للفيروس فإيران دولة كبيرة يقترب عدد سكانها من 100 مليون نسمة تقريبا وليست هناك تعليمات صارمة جدا للجمهور، ليس من قبل وزارة الصحة أو رئيس الوزراء";.

 ;

";النظام في إيران قلق فقط على نفسه، بينما ينتشر الوباء بين طبقات النظام على وجه الخصوص. الناس ينغلقون ويريدون عزل أنفسهم. كل واحد يهمه نفسه. من المثير للاهتمام أن نرى أنهم جلبوا عناصر في حزب الله لرش مواد التعقيم ومساعدتهم، لأن قوات الأمن الإيرانية منشغلة بقمع تمرد في الجيش";.

 ;

ولدى سؤاله ";هل تعتقد أن الوقت هو الأنسب الآن للهجوم على إيران؟";، أجاب ";يحزقيلي";: إن سألوني متى نضرب إيران، لقت أنها الآن في ذروة ضعفها، وإن كان هناك من يفكر في الهجوم، فهذا هو الوقت";.

 ;

يشار إلى أنه في وقت سابق اليوم السبت ارتفع عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا في إيران إلى 3452 إثر تسجيل 158 وفاة جديدة خلال الساعات الـ24 الماضية، بحسب ما صرح به مسؤول العلاقات العامة بوزارة الصحة الإيرانية كيانوش جيهانبور.

 ;

وقال جيهانبور إن عدد الإصابات بالفيروس ارتفع إلى 55743 بعد تسجيل 2560 حالة جديدة، لافتاً إلى وجود 4103 مصابين في حالة حرجة بالمستشفيات في عموم إيران.

 ;

v.co.il/news/military/Article-758093">الخبر من المصدر..

 ;

 ;

 ;

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان