رئيس التحرير: عادل صبري 10:00 صباحاً | الخميس 01 أكتوبر 2020 م | 13 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

شبيجل: ما علاقة كورونا بانتحار وزير مالية ولاية هيسن الألمانية؟

شبيجل: ما علاقة كورونا بانتحار وزير مالية ولاية هيسن الألمانية؟

صحافة أجنبية

انتحار توماس شيفر وزير المالية بولاية هيسن الألمانية

شبيجل: ما علاقة كورونا بانتحار وزير مالية ولاية هيسن الألمانية؟

احمد عبد الحميد 30 مارس 2020 18:59

قالت مجلة دير شبيجل، إِنَّ "توماس شيفر" وزير المالية بولاية "هيسن" انتحر بسبب مخاوفه من انعكاس أزمة كورونا بالسلب على ازدهار المجتمع الألماني .

 

وَأَكّد الادعاء العام الألماني، أَنَّ جثة شيفر(54 عاما) وُجدت على سكة قطار سريع بمدينة فيسبادن عاصمة ولاية هيسن في جنوب غرب ألمانيا.

 

وعزا فولكر بوفييه، رئيس وزراء ولاية هيسن، انتحار السياسي الطموح إلى توقعاته القلقة التي راودته قبل وفاته  بعدم  قدرة الحكومة الاتحادية على تلبية حاجات السكان في أزمة كورونا، على سبيل المثال، أعرب شيفرعن مخاوفه  من عدم القدرة على توفير ما يكفي من المال لمساعدة المواطنين في غضون الأزمة.

 

وأوضح  بوفييه، أَنَّ وزير المالية الألماني "لم يستطع إيجاد مخرج، وبخاصة أَنَّ وزارة الولاية كانت تعتمد عليه لتوفير حلول للأزمة الراهنة، كونه كان سِيَاسِيًّا بَارِعًا، مما ضاعف عليه الضغوط، و لذا اقدم على الانتحار على حد قوله.

 

 وأعرب بوفييه عن صدمته الشديدة وقال: "نحن جميعا مصدومون ومن الصعب تصديق أن توماس شيفر، مات فجأة وبشكل غير متوقع"

 

وواسى  رئيس وزراء الولاية  أسرة شيفر قائلا: "نتقدم بخالص تعازينا لأقرب أقربائه أولاً، ونتمنى لهم الصبر والقوة في هذه الأوقات الصعبة".

 

وأشار التقرير  إلى أَنَّ  الوفاة المفاجئة لوزير المالية شيفر المنتمي لحزب ميركل، سبب صدمة في الأوساط السياسية والشعبية بألمانيا، خصوصا أن الجمهورية الاتحادية  تمر  بأزمة تفشي  فيروس كورونا، وأن  السياسي كان يعدّ أبرز خليفة لرئيس وزراء الولاية الحالي فولكر بوفييه.

 

 

رابط النص الأصلي

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان