رئيس التحرير: عادل صبري 08:44 صباحاً | الخميس 01 أكتوبر 2020 م | 13 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

حصيلة جديدة لوفيات كورونا بـ«إسرائيل».. والبطالة تقفز لمستويات غير مسبوقة

حصيلة جديدة لوفيات كورونا بـ«إسرائيل».. والبطالة تقفز لمستويات غير مسبوقة

صحافة أجنبية

عدد المصابين بفيروس كورونا يرتفع في إسرائيل إلى 3864

حصيلة جديدة لوفيات كورونا بـ«إسرائيل».. والبطالة تقفز لمستويات غير مسبوقة

أدهم محمد 29 مارس 2020 17:37

أعلنت إسرائيل، اليوم الأحد، تسجيل 3 وفيات بفيروس كورونا خلال ساعات قليلة ما يرفع الإجمالي إلى 15 حالة وفاة وسط تزايد مستمر في عدد المصابين.

 

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، إنَّ الوفاة الجديدة لسيدة (86 عامًا) توفيت وهي في حالة وُصِفت بالحرجة بمستشفى "شعاري هتسيديك" بالقدس المحتلة بعد أن دخلتها قبل 6 أيام.

 

وسبق أن توفِّي اليوم رجل وامرأة وكلاهما تجاوز التسعين؛ الأول في القدس المحتلة، والأخرى في مدينة "بني براك" شرق تل أبيب.

 

وصباح اليوم الأحد، أعلنت الصحة الإسرائيلية أنَّ عدد المصابين قفز بـ 405 إصابات جديدة، خلال 24 ساعة، ما يرفع الإجمالي إلى 3864 مصابًا.

 

وحذر مسؤولون بالوزارة من سيناريو يصل فيه عدد المرضى الذين تمَّ وضعهم على أجهزة تنفس إلى 5 آلاف حالة، ومن إمكانية إصابة عدد أكبر من صغار السن بالفيروس الفتاك.

 

ونقلت القناة "12" الخاصة عن "فيريد عزرا" رئيس القسم الطبي بوزارة الصحة، إنَّ هناك مخاوف في الوزارة من تزايد العدد بحيث  تكون جميع الأسرة في المستشفيات بإسرائيل لمرضى كورونا.

 

وتابعت :"نعد أنفسنا لسيناريو تكون فيه 100% من الأسرة في المستشفيات بإسرائيل مخصصة لمرضى كورونا".

 

وأضافت "أبلغنا المستشفيات بالاستعداد لسيناريو وضع 5 آلاف مريض على أجهزة التنفس الصناعي. هذا السيناريو صعب ويجعل  النوم يجافيني ولا أعرف ما إن كنا نستطيع مواجهته أم لا".

 

وارتفع عدد الإسرائيليين الذين يخضعون للتنفس الصناعي بسبب كورونا بـ 11 حالة منذ مساء أمس السبت.

 

وفي سياق متصل، واصلت معدلات البطالة في إسرائيل ارتفاعها وصولا إلى معدلات غير مسبوقة بعد خسارة عشرات الآلاف وظائفهم بسبب الإجراءات الحكومية للحد من تفشي كورونا.

 

وأعلن مكتب العمل الإسرائيلي، اليوم الأحد، أنَّ نسبة البطالة وصلت من 4% قبل شهر مارس إلى 22%.

 

وأوضح أنَّ عدد العاطلين عن العمل منذ تفشي الفيروس وصل إلى 764 ألف إسرائيلي، ما يرفع إجمالي للعاطلين في دولة الاحتلال إلى 922 ألفًا.

 

وخلال يوم أمس فقط، سجل أكثر من 32 ألف إسرائيلي، أنفسهم كعاطلين عن العمل، بحسب مكتب العمل.

 

وفي سياق متصل، ذكر مكتب العمل إنَّه يسابق الزمن لإرسال بيانات جميع من خسروا وظائفهم بسبب كورونا إلى مؤسسة التأمين الوطني لمنحهم مخصصات بطالة شهرية، قد تصل إلى 6 آلاف شيكل (1670 دولار أمريكي).

 

وأدت الإجراءات الحكومية للحدّ من تفشي كورونا إلى إغلاق أعمال العديد من القطاعات في إسرائيل، بما في ذلك الطيران والسياحة والفنادق والمقاهي والمطاعم، حيث تم تسريح العالمين فيها نهائيا أو منح النسبة الأكبر منهم أجازات بدون مرتب.

 

إلا أن "جال زهار" مدير إدارة البحث والسياسات في مكتب العمل الإسرائيلي حذر في تقرير أصدره اليوم الأحد، من أن الاقتصاد الإسرائيلي لن يعود إلى سابق عهده لسنوات، كون 20% ممكن تم منحهم إجازات بدون مرتب لن يعودوا إلى وظائفهم السابقة بعد انقشاع كورونا.

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان