رئيس التحرير: عادل صبري 02:57 صباحاً | الأحد 20 سبتمبر 2020 م | 02 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

جارديان: أزمة تفشي فيروس كورونا .. الأسوأ قادم لبريطانيا

جارديان: أزمة تفشي فيروس كورونا .. الأسوأ قادم لبريطانيا

صحافة أجنبية

بريطانيا تسير على خطا إيطاليا في زيادة الإصابات بكورونا

جارديان: أزمة تفشي فيروس كورونا .. الأسوأ قادم لبريطانيا

بسيوني الوكيل 23 مارس 2020 13:44

"وجهة نظر جارديان في أزمة فيروس كورونا: الأسوأ بكثير قادم".. تحت هذا العنوان نشرت صحيفة "جارديان" البريطانية افتتاحية حول توقعاتها لأزمة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" خلال الفترة المقبلة في المملكة المتحدة.

 

وقالت الصحيفة في الافتتاحية التي نشرتها على موقعها الإليكتروني إن البيانات تظهر أن انتشار فيروس كورونا في المملكة المتحدة يسلك مسارا مماثلا للمسار الإيطالي، مع تأخير حوالي أسبوعين، معتبرة أن الذعر لن يساعد أي شخص، فرد الفعل العقلاني الوحيد على هذه المعلومات هو التأهب الشديد.    

 

وذكر الصحيفة أنه في يوم السبت بلغ عدد الوفيات في إيطاليا 793، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 4825 متخطيا نظيره في الصين، مشيرة إلى أن هذا النمو بشكل مضاعف يتكرر في دول غربية أخرى منها إسبانيا.

 

ورأت الافتتاحية أنه إذا ظل تقدم المرض في بريطانيا كما يتوقع الخبراء، فإن عدد الأشخاص الذين سيقتلهم فيروس كورونا سوف يرتفع من 281 إلى نحو 5 آلاف خلال حوالي أسبوعين.

 

واعتبرت أن صور الشوارع والمتنزهات المزدحمة خلال عطلة نهاية الأسبوع دليلا مزعجا على أن الجمهور لم يستوعب أهمية العزل الاجتماعي.

 

وطلبت الحكومة البريطانيّة، الأحد، من 1,5 مليون شخص يعيشون في البلاد ويُعتبرون الأكثر ضعفا حيال فيروس كورونا المستجد، أن يُلازموا منازلهم لمدّة 3 أشهر.

 

وقالت الحكومة في بيان إنّ "ما يصل إلى 1,5 مليون شخص في إنجلترا حدَّدتهم خدمة الصحّة العامّة على أنّهم معرّضون بشدّة لأمراض خطيرة إذا أصيبوا بفيروس كورونا المستجدّ، سيتعيّن عليهم البقاء في المنزل لحماية أنفسهم".

 

وسيتمّ تخصيص خطّ هاتفي لمساعدة من هم في أمسّ الحاجة إليه، كما سيكون ممكناً توصيل أدوية وأغراض إلى منازل الأشخاص المعزولين.

 

وفي وقت سابق، أمر رئيس الحكومة البريطانية بوريس جونسون بإغلاق المدارس والحانات والمطاعم والمسارح وأماكن الترفيه الأخرى في جميع أنحاء المملكة المتحدة، في إطار الإجراءات الرسمية لمحاولة لوقف انتشار وباء كورونا.

 

يأتي هذا في الوقت الذي أفادت فيه تقديرات لجامعة جون هوبكينز الأمريكية بأن عدد الحالات المسجلة للإصابة بفيروس كورونا حول العالم بلغت نحو 341 ألفا.

 

وبحسب التقديرات فإن عدد حالات الوفاة بلغ حوالي 15 ألفا وتتصدر إيطاليا قائمة الدول الأكثر تسجيلا لحالات الوفاة 5476 حالة.

 

النص الأصلي

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان