رئيس التحرير: عادل صبري 09:38 صباحاً | الاثنين 21 سبتمبر 2020 م | 03 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

الجارديان: إجراءات الأردن لمكافحة كورونا الأكثر صرامة في العالم

الجارديان: إجراءات الأردن لمكافحة كورونا الأكثر صرامة في العالم

صحافة أجنبية

الإجراءات الأردنية هي الأشد على الإطلاق لمواجهة كورونا

الجارديان: إجراءات الأردن لمكافحة كورونا الأكثر صرامة في العالم

إسلام محمد 22 مارس 2020 14:00

وصفت صحيفة "الجارديان" البريطانية الإجراءات التي اتخذتها مملكة الأردن لمواجهة تفشي فيروس كورونا، بأنها "الأكثر صرامة في العالم"، حيث تطبق التعليمات بمنتهى الشدة ويعاقب بالحبس عاما كل من يخالف.

 

وقالت الصحيفة: إن السلطات الأردنية ألقت القبض على 400 شخص لانتهاكهم حظر التجول المفروض منذ السبت، والذي يحظر على الناس مغادرة منازلهم حتى لشراء الطعام، لمواجهة تفشي كورونا.

 

ويُعاقب القانون في الأردن كل من ينتهك إجراءات مكافحة فيروس كورونا بالسجن لمدة تصل إلى عام واحد، وقد أعلن عن بدء حظر التجول في الساعة 7 صباحاً السبت بواسطة صفارات الإنذار.

 

وقال تلفزيون رويا الأردني إن 392 شخصا على الاقل اعتقلوا لتجاهلهم الإجراءات بعد ظهر السبت، وأشارت الحكومة إلى أنها ستعلن آلية لشراء الناس للأغذية الثلاثاء.

 

أثار الإعلان ، الذي صدر في حوالي الساعة 4 مساء الجمعة، اندفاعًا على المخابز، ومحلات السوبر ماركت، وتم إغلاق العديد من الصيدليات كالمعتاد يوم الجمعة، ولم يتضح على الفور ما الذي يمكن أن يفعله أولئك الذين يحتاجون إلى الغذاء رغم السماح للأشخاص الذين يواجهون حالات طوارئ طبية بالذهاب إلى المستشفى.

 

أرسل بعض الأطباء رسائل نصية لمرضاهم يوم السبت يقولون بأنهم ما زالوا متاحين للاستشارات عبر الإنترنت.

 

وأكدت البلاد 85 إصابة بالفيروس وتستخدم 34 فندقا للحجر الصحي.

 

وقالت الحكومة إن الإجراءات ضرورية لأن طلبًا سابقًا بأن يحد الناس من حركتهم يتم انتهاكه على نطاق واسع مع بقاء العديد من المتاجر مفتوحة ولا يزال الناس يتجمعون.

 

وأوضحت الصحيفة أنه تم نشر آلاف الجنود في المدن وعلى الطرق السريعة الرئيسية، وبحسب شهود عيان، قامت مركبات الشرطة المدرعة بدوريات في شوارع المدن، ودعا الضباط الناس إلى الانتباه للتحذيرات بعدم مغادرة منازلهم.

 

وسمحت عمليات الإغلاق في إيطاليا وإسبانيا لبعض الشركات بالبقاء مفتوحة، ويُعتقد أن الحجر الصحي في الأردن هو أول دولة تمنع أي حركة لمدة أربعة أيام على الأقل.

 

ويستضيف الأردن واحداً من أكبر عدد من اللاجئين في العالم، حيث يعيش حوالي 656 ألف سوري في البلاد.

 

الرابط الأصلي

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان